عند التفكير في اجراء أي عمل جراحي بالنسبة للمرضى فأن السلامة هي الهاجس الأول لهم وخاصة لأولئك الذين يعانون من فقدان الشعر فان اول سؤال يتبادر الى ذهنهم هو: هل زراعة الشعر آمنة؟ ما هي أضرار زراعة الشعر؟ الا انه باعتراف الجميع فان عملية زراعة الشعر حققت الكثير من النجاح، ولا يمكن أن نقول أنه يوجد أضرار مباشرة لعملية زراعة الشعر، ولكن يمكن أن يصاحبها بعض المخاطر والآثار الجانبية في بعض الأحيان.<>

ان المعرفة الواضحة هي نصف المعركة، كشخص متأثر بفقدان الشعر، فعليك ان تكون على بيّنة من أضرار زراعة الشعر على المدى القصير والطويل وما هي أضرار زراعة الشعر المحتملة، من خلال هذه المقالة ستتعرف على الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر، وهنا ستستطيع أخذ قرارك بشكل جيد وعقلاني.

وهذه بعض الخطوات التي ستجنبك مخاطر استعادة الشعر:<>

  • أدي واجباتك لمعرفة أضرار زراعة الشعر:

    ان كنت اتخذت قرارك باجراء عملية زراعة الشعر، تأكد من انك أخذت فكرة كافية عما تتضمنه عملية زراعة الشعر، المدة التي تحتاجها، قيمة التكلفة، ابحث عن التفاصيل وكيفية تطبيق عملية زراعة الشعر، و الأهم اقرأ عن المخاطر المحتملة التي ممكن ان تنتج عن عملية زراعة الشعر على المدى الطويل و البعيد، لتجنب مخاطر زراعة الشعر ابدا بدعم نفسك بالمعلومات الأولية الصحيحة وخذ فكرة عن الموضوع، ومهما كان الموضوع غامضا بالنسبة لك، الا ان فهم والبحث عن الموضوع بدقة يجعلك تثق أكثر بقرارك، والتأكد من سلامتك عندما تذهب لاستشارة الطبيب المختص.

  • اسأل نفسك:

    بعد ان عرفت ما يجب عن أضرار زراعة الشعر، توقف قليلا واسأل نفسك، ماهي العادات اليومية والحياة الاجتماعية التي تمارسها و هل يمكن ان تؤثر بشكل كبير على عملية زراعة الشعر، عليك أن تدرك ان أضرار زراعة الشعر ليست مرتبطة باجراء العملية بحد ذاتها، صحيح ان عملية زراعة الشعر سينتج عنها بعض الآثار الجانبية، الا ان بعض المرضى من خلال بعض العادات التي يتبعونها يزيدون من مخاطر العملية لذا يجب اخذ هذه العادات بعين الاعتبار، حيث ان بعض هذه العادات تؤثر على اجراء العملية مما يؤدي لحدوث مضاعفات وخاصة في زيادة نسبة النزيف بعد اجراء العملية، ومن هذه العادات: التدخين، شرب الخمر، كما أن التدخين يعتبر احد مسببات فقدان الشعر لدى الرجال، ويضعف جسد المريض مما يطيل فترة الشفاء بعد العملية.

  • التوجه الى طبيب متمرس:

    بعد المامك بالمعرفة الصحيحة حول عملية زراعة الشعر وأسلوب الحياة الذي عليك اتباعه، لا تنسى ان تتوجه الى طبيب متمرس ومتمكن وذو كفاءة عالية، وعليك ان تأخذ بعين الاعتبار ان التكلفة ليست هي الشيء الوحيد المهم في اخذ القرار لاجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، فالأهم هي كفاءة الطبيب المختص وفريقه الطبي، لمعرفة مدى كفاءة الطبيب عليك أولا النظر الى شهاداته المعتمدة من قبل الجامعات الدولية أو المحلية، واتبع بعض النصائح التالية:

  • أين ومتى حصل على شهادة تخرجه
  • أين ومتى صدرت رخصته الطبية
  • المدة التي مارس بها مهنته.
  • كم عدد عمليات زراعة الشعر التي أجراها.
  • ماهي خبرته كطبيب متمرس ومتدرب.
  • هل لديه نظرة شاملة عن جميع حالات تساقط الشعر، وهل تتطابق مع مهاراته؟

دائما تذكر ان زراعة الشعر في تركيا تتضمن اجراء جراحي، وهذا ما يستدعيك للذهاب الى طبيب زراعة شعر متخصص وكفء ويعمل في عيادات ذو سمعة طيبة، وعليك الا تبحث فقط عن التكلفة، لكن خذ بعض الوقت لتجد طبيبا متخصصا، وبهذا لا تنفق مالك هباء منثورا.

  • قم بالاستشارة ليرتاح بالك:

    بعد ان اخذت قرارك باجراء عملية زراعة الشعر واخترت المركز الذي تريده لزراعة الشعر، أنت الآن باستطاعتك حجز وقت لاستشارة طبيب ملم بمعلومات زراعة الشعر في تركيا، وتأكد من أن المركز الذي انت ذاهب اليه يؤمن لك استشارة مجانية، وان لم تجد فمركزنا بيوتي كلينيك يقدم لك استشارة مجانية كن على تواصل معنا.

خلال الاستشارة ستعرف ما اذا كنت من الأشخاص المؤهلون لزراعة الشعر في تركيا، اخبر طبيبك عن أسباب تساقط الشعر لديك، وكم قضى على هذه الحال، واذا كان متواجدا مسبقا في احد افراد عائلتك، وهنا سيستطيع الطبيب تحديد حالتك وما اذا كنت تستطيع اجراء عملية زراعة الشعر، اسال عن مجموعة الإجراءات التي عليك اتباعها وفقا لنتائج الاستشارة.

أكثر ما يؤثر على عملية زراعة الشعر في تركيا هي العادات اليومية التي تتبعها إضافة الى الادوية التي تتناولها نتيجة بعض الامراض فاذا كنت مصابا بمرض معين فعليك اخبار طبيبك بذلك، وآخرا: اطلب منهم تزويدك بصور عن عمليات زراعة الشعر التي اجروها، ويفضل ان تكون الصور قبل العملية وبعدها، وتأكد من ان هذه الصور تم تصويرها بإنارة وزاوية جيدة لتبدو نتائج العملية واضحة.

  • بعض الإجراءات التي عليك اتباعها للتحضير للعملية:

    بعد استشارة الطبيب المختص، سيقوم بإعطائك بعض التعليمات التي عليك اتباعها للتحضير للعملية، كمريض عليك تحضير الإجراءات بنفسك، اغسل شعرك قبل العملية، تأكد من طبيبك مرة ثانية ماهي الإجراءات التي عليك تحضيرها، نم قبل العملية بشكل جيد، ارتد ثياب مريحة خلال ذهابك للعيادة، دع أحد اقاربك أو اصدقائك يرافقك الى العملية.

  • ضع خطة للإجراءات التي عليك اتباعها بعد اجراء عملية زراعة الشعر:

    بعد العملية تستطيع الطلب من أحدهم ان يقلك الى المنزل، خذ استراحة ليومين واعط لنفسك ولرأسك بعض الراحة أيضا، قم بعد العلمية بأخذ الاستشارات اللازمة.

ان ظاهرة فقدان الشعر قد سببت القلق للعديد من الأشخاص على مر العقود، الا ان زراعة الشعر في تركيا استطاعت ان تجد الحل لهذه الظاهرة، وأن تغطي مشاكل تساقط الشعر، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح والتعليمات اللازمة.

اذا كان لديكم اي أسئلة او استفسارات لا تترددوا بالتواصل معنا.. يجيب على استفساراتكم أطباء مختصون.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك.

 

بواسطة | 2017-12-15T16:57:00+00:00 ديسمبر 15th, 2017|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب