احدث طرق زراعة الشعر

توصل الطب التجميلي الى عدة طرق لزراعة الشعر، واستطاع ابتكار تقنيات حديثة للحصول على نتائج مرضية اكثر، لتشمل كلا الجنسين من الرجال والنساء، وتشمل كافة المناطق التي تحتاج الى زراعة الشعر سواء في فروة الرأس، أو زراعة الذقن، او الحواجب، وفتح المجال امام المرضى للتشاور مع اطبائهم حول الطريقة الملائمة لهم اكثر، سواء كانت بالطرق الجراحية، أو الطرق غير الجراحية، وسنتعرف من خلال هذه المقالة على احدث طرق زراعة الشعر والفرق بينهم.

الفرق بين تقنية FUE وFUT

كل من علاجات الشعر لها فوائدها و عيوبها، لذا من المهم ان تعرف المعلومات حول كل طريقة قبل ان تتخذ قرارك، كما أن استشارة طبيب متمرن ومتمكن من شأنه ان يساعدك في اتخاذ القرار الصحيح، ومركزنا بيوتي كلينيك يؤمن لك استشارات موثوقة ومضمونة من قبل فريقنا الطبي المتمكن.

ماهي تقنية FUE:

تعتبر هذه التقنية من احدث طرق زراعة الشعر، وهي تقنية اقتطاف البصيلات الشعرية من المنطقة المانحة باستخدام أداة دائرية حادة و دقيقة جدا، هذه الطريقة من الممكن ان تأخذ يومين حتى تنتهي، حيث سيتم اقتطاف البصيلات أولا و من ثم وضعها في سائل مغذي، بعدها يتم إعادة زرعها في المنطقة المصابة بالصلع، من أجل نمو البصيلات مجددا.

ماهو الشيء الإيجابي في هذه التقنية؟

ان الأشخاص الذين يحبذون التنعم بفروة رأس خالية من الندوب، للحصول على تسريحات الشعر القصيرة، يقومون باختيار زراعة الشعر بتقنية FUE، حيث ان البصيلات يتم اقتطافها واحدة واحدة من المنطقة المانحة، وهذا بدوره يؤدي الى ظهور ندبات صغيرة وغير مرئية على فروة الرأس، وبالتالي تكون غير ملحوظة، ويمكن ملاحظة هذه الندوب فقط في حال الاقتراب الشديد من فروة الرأس، وتستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية FUE وقتا طويلا، بسبب اعتمادها على الدقة الشديدة، الا ان وقت التعافي من العملية يكون أقصر من الوقت الذي يستغرقه التعافي من تقنية FUT

ماهي عيوب هذه التقنية؟

ان الوقت الذي تحتاجه هذه التقنية من الممكن ان يكون مشكلة بالنسبة لبعض الأشخاص، حيث تحتاج الى عدة أيام لاستكمال الحالات الشديدة، كما ان هناك فرصة أقل لبقاء الطعوم على قيد الحياة، و من المعروف أيضا ان تكلفة زراعة الشعر بتقينة FUE مرتفعة مقارنة بطريقة FUT.

من سيستفيد أكثر من اجراء هذه التقنية؟

هذه التقنية للمرضى الأصغر سناُ، الذين يهتمون بتصفيف شعرهم بشكل كبير، كما ان هذه التقنية تمكن المريض من الحصول على قصات شعر قصيرة، و هذا ما يمنح الشباب القدرة على التحكم بأسلوب تصفيف شعرهم و تجربة تصفيفات مختلفة، بالاضافة الى الأشخاص الذين اجروا عملية زراعة الشعر بتقنية FUT، حيث يمكنهم إعادة عملية زراعة الشعر بتقنية FUE،  وذلك بسبب الندب التي تتركها طريقة الاقتطاف بالشريحةFUT، فليس من المفضل ان تجري عملية زراعة الشعر مرة أخرى بنفس التقنية التي من شأنها ان تترك طبقة أخرى من الندوب الخطية، ان تقنية FUE ستمنحك مظهرا أكثر طبيعية وندوبا أقل.

ماهي تقنية FUT:

ان طريقة الاقتطاف بالشريحة معروفة أيضا باسم عملية زراعة الشعر التقليدية، حيث تنطوي هذه التقنية على إزالة شرائط من الأنسجة من فروة الرأس بشكل جزئي، ويتم ازالتها من المناطق المانحة ذات الشعر الكثيف، و هي تعتبر من اقل التقنيات تعقيدا لأنها لا تعتمد على إزالة كل شعرة على حدا، حيث يتم اقتطاع شرائح من فروة الرأس تحتوي على العديد من الجريبات الشعرية، ومن ثم يقوم الطبيب بإحداث قنوات في المنطقة التي سيتم زراعة الشعر بها، وبعدها يتم توضع الشرائح على أجزاء في المناطق المصابة بالصلع.

ماهو الشيء الإيجابي في هذه التقنية؟

ان الشعر الذي يتم حصاده بطريقة الشريحة يتميز بجودة أعلى من الشعر الذي يتم اقتطافه وزراعته بطريقة FUE، تقنية FUT توفر فرصة اكبر لنمو الشعر بشكل كامل، لان الشرائط المزروعة جاءت بشكل كامل من أجزاء صحية من فروة الرأس، بالإضافة الى تميزها بالتكلفة المنخفضة نسبة لغيرها من التقنيات.

ماهي عيوب هذه التقنية؟

ان وجود الندب الخطية من شانه ان يشكل مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يودون الحفاظ على قصات شعرهم القصيرة من دون أن تظهر الندوب، على الرغم من عدم وجود آلام قوية نتيجة اجراء عملية زراعة الشعر بهذه التقنية، الا انها غير مريحة مقارنة مع باقي التقنيات، التعافي من اجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUT سيستغرق وقتا قد يصل لقرابة الشهر، وهو ما سيشكل مشكلة وخاصة لأولئك المنشغلون بأعمالهم، كما يتوقع نمو الشعر الكلي بعد عام من اجراء العملية.

من سيستفيد أكثر من اجراء هذه التقنية؟

الأشخاص الذين لا يولون أهمية لتصفيفات الشعر و خاصة القصيرة منها، لن يكون لديهم مانع بإجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUT، لأن الندوب الخطية سيتم تغطيتها بسهولة بواسطة خصلات الشعر الطويلة، كما ان كبار السن لا يهمهم الحصول على تصفيفات شعر مميزة، لذا فهذه الطريقة ملائمة لهم، بالاضافة الى الأشخاص الذي يهمهم قوة الجذور الشعرية و نوعيتها يتبعون هذه التقنية.

الفرق بين طريقة DHI وطريقة FUE

على الرغم من ان هناك العديد من الطرق من أجل زراعة الشعر في تركيا، الا أنه من الضروري جدا أن يعرف المريض أي طريقة هي أكثر فعالية بالنسبة له، وعلى المريض أن يميز بين طريقتين لزراعة الشعر، طريقة زراعة الشعر المباشرDHI و طريقة اقتطاف البصيلات FUE ماهي الاختلافات بين الطريقتين، و أي واحدة يجب أن نختار؟

في حين أن الطريقتين يعتمدان على مبدأ اقتطاف البصيلات الشعرية كل واحدة على حدا وزراعتها أيضاً كل واحدة على حدا الا أن هناك اختلاف في طريقة حصد البصيلات وزراعتها.

في طريقة FUE: ان زراعة الشعر بتقنية FUE تتم من خلال استخراج البصيلات أو ما تسمى الطعوم قبل احداث القنوات ليتم زراعتها بها، وهذا يعني أنه بينما يقوم الطبيب بإحداث القنوات فان البصيلات المقتطفة عليها ان تبقى في خارج الجسم لفترة الى ان تصبح هذه القنوات جاهزة لاستقبال البصيلات.

في طريقة DHI: تم ابتكار هذه الطريقة للتقليل من الهدر في البصيلات، وهي من احدث طرق زراعة الشعر ، فان القنوات التي سيتم زراعة الشعر بها يتم احداثها قبل اقتطاف البصيلات، وهذا ما يمكن زراعة الوحدات الجريبية (البصيلات) مباشرة في القنوات المحدثة.

في حين يتم استخراج البصيلات من المنطقة المانحة وزراعتها مباشرة في المنطقة المستقبلة بطريقة DHI، فان عملية زراعة الشعر تصبح أسرع مما هي عليه في تقنية FUE التي تجعل البصيلات تبقى لفترة قصيرة خارج الجسم، ولضمان نمو البصيلات وبقائها على قيد الحياة فيفضل زراعتها مباشرة بعد اقتطافها، كما أن طريقة DHI تقلل من الحاجة لتخزين الطعوم والحفاظ عليها في سائل مغذي ليتم زراعتها فيما بعد.

عموما فان كلا الطريقتين لهما نفس المزايا (هما يحققان ألم اقل وندوب أخف ومضاعفات أقل) أما العيوب (فان البصيلات تكون هشة قليلا والتكلفة مرتفعة أكثر من طرق أخرى) ولكن من المهم جدا للمرضى ان يلموا بالمعلومات الهامة حول تقنيات زراعة الشعر، وأي طريقة مناسبة لهم أكثر، وأي طريقة تستطيع ان تمكنهم من استعادة شعرهم بشكل أفضل.

أي طريقة يجب أن اختار؟

يستطيع المرضى الالمام بكافة المعلومات التي يحتاجونها من بيوتي كلينيك، ويقومون باختيار الطريقة المثلى لهم باستشارة الطبيب ومساعدته لاتخاذ القرار المناسب، بيوتي كلينيك تضمن لك ان تحصل على خدمة تضاهي خدمة أكبر المراكز العالمية وتضمن لك الحصول على نتائج مضمونة.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائ

تواصل واتس اب