بعض الرجال قد تبدو بلا اهمية لبعض منهم،و لكنها قد تسبب قلقاً كبيرا للبعض الاخر و تحطم ثقتهم بنفسهم بمجرد ان يبدأ الشعر بالانحسار او الترقق،و يبدؤون بالتساؤل عن شعور المرأة حيال هذا الأمر،و عن رأي الناس بمظهرهم،و اذا ما كان الصلع يسبب لهم حرجاً مهنيا .
ان الاثار الاجتماعية و المهنية لممارسة الحياة ليست واضحة ،و بالتأكيد فان مشكلة الصلع بالنسبة لبعض الاشخاص لا تؤثر على حياتهم العامة ،اما بالنسبة للاخرين فان الحفاظ على شعرهم يعزز من مظهرهم الخارجي و الشعور بالثقة بالنفس .
ان زوجاتكم و صديقاتكم سوف يخبرونكم انه لا مشكلة لديهم في هذا الأمر ( و هو حقا هكذا بالنسبة للكثيرين منهن )،ولكن هناك بعض الأدلة على ان النساء يفضلون الرجال ذوي الشعر الجميل و المغطي فروة الرأس ، و احدى الدراسات التي نوقشت في صحيفة ” تلغراف ” اظهرت ان النساء يملن الى الرجال ذوي الشعر الكثيف و المغطي فروة الرأس أكثر بخمس مرات من أولئك الرجال الذين يعانون من الصلع او انحسار في الشعر . و من المؤكد ان زوجتك سوف تحبك بغض النظر عن اي شيء اخر ،و لكن الكثير منا بحاجة الى المزيد من الامور التي تعزز ثقتنا بنفسنا.
عندما يتعلق الامر بتأمين العمل فان الامر يكون اكثر تعقيدا بالنسبة للرجال الذين يعانون من الصلع ، في حين اظهرت الدراسات ان الرجال الصلعان يكسبون دخل اكبر،الا ان العديد من الرجال يعزون نقص فرص العمل الى الصلع الذي يعانون منه .

بعض الاثار التي تنعكس نتيجة انحسار او فقدان الشعر :
• االشعور بنهاية الشباب : ان فقدان الشعر يجعل الشخص يشعر انه اصبح اكبر عمراً و بالتالي لم يعد مرغوباً كما ينبغي .
• فقدان الجاذبية الشخصية : يعتقد بعض الرجال انهم فقدوا من جاذبيتهم نتيجة فقدان الشعر و هو ما ينعكس سلبا على ثقتهم بمظهرهم الخارجي و بقدرتهم على جذب الاشخاص من حولهم .
• فقدان الثقة و الشعور بالخجل : ان الدراسات اوجدت ان 75% من الرجال يفقدون الثقة بنفسهم في حال فقدان شعرهم و خاصة اثناء التعامل مع الجنس الاخر
• الاغاظة الاجتماعية و الاذلال : ان من يعاني من الصلع يخاف من تعرضه لكلمة محرجة او مسيئة و بالتالي فهو يجنب نفسه الدخول في نقاشات حادة من شأنها أن تعرضه لبعض الاغاظات .
• الشعور بالاكتئاب و الانطواء :ان بعض الاشخاص يعتبرون الصلع او انحسار الشعر امر سلبي في حياتهم و يفقد سيطرتهم على العالم من حولهم فيدخلون بحالة من الانطواء و الابتعاد عن المجتمع حتى لا يشعرون انهم اقل ممن حولهم .
• الشعور الداخلي بالحسد و الغيرة : ان هؤلاء الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر غالبا ما يشعرون بالغيرة من اولئك الذين يتمتعون بمظهر شعر جذاب و يحسدونهم في بواطن نفوسهم مما يسبب بعض الحقد الداخلي و يولد مشاعر الكره و بالتالي الابتعاد عن كل ما حولهم .
• احترام متدني للذات : الجمال الخارجي هو واحد من الدعامات التي يستند اليها الشخص في احترام ذاته لذا فمن يعاني من الصلع قد يشعر باحترام متدن لنفسه و يشعر انه خسر جزءا مهما من جماله .
• ارتداء القبعات حتى في الطقس الحار : بعض ممن يعانون من الصلع و يشعرون بالخجل من هذا الامر يرتدون القبعات بشكل دائم لتجنب نظرات العالم لهم .

بعض الامور التي يتبعها من يعاني من الصلع :
• البدء بتحسين اللياقة البدنية : ان من يعاني من فقدان الشعر يسعى لتعزيز ثقته من منحى اخر كتحسين اللياقة البدنية و اكتساب مظهر جسدي جذاب يحول الانظار من منطقة الصلع الى العضلات المفتولة .
• الاعتناء بالاناقة : ان من يعاني من الصلع يتجه الى الاعتناء بمظهره الخارجي بشكل كبير فيقوم بانتقاء اجمل الملابس و أكثرها جاذبية للفت الانظار الى اناقته الغير معهودة و لكسب مزيد من الثقة بالنفس
• الاهتمام بنمو شعر الذقن و الشوارب : ان بعض الذين يعانون من الصلع يتوجهون الى الاهتمام بنمو ذقنهم و شواربهم لتشديد الانتباه اليها بدلا من الانتباه الى منطقة فقدان الشعر .
• تطوير المهارات و القدرات الشخصية : من يعاني من الصلع يتوجه الى تطوير مهاراته العملية ليكون فعالا في المجتمع و ليثبت نفسه و ليعزز من ثقته بامكانياته .
فان تأثير الصلع على الحياة الاجتماعية والمهنية قد يكون له علاقة كبيرة بفقدان الثقة تماما كما يؤثر مظهرنا الخارجي على ثقتنا بأنفسنا.

في الخلاصة
العديد منا لديه عيوبه التي لا يمكن تغييرها و الصلع ليس احد هذه العيوب و اذا كان الصلع يزعجك فاننا نمنحك احد خيارات الحل النهائي لفقدان الشعر وهو زراعة الشعر مع الضمان وبأفضل الشروط، و الذي من الممكن ان يجعلك تشعر بشكل افضل حيال نفسك .
تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك

بواسطة | 2017-10-11T16:26:11+00:00 أكتوبر 11th, 2017|زراعة الشعر في تركيا, زراعة الشعر للرجال, زراعة الشعر للنساء, زراعة اللحية والشارب|التعليقات على الآثار المهنية والاجتماعية لفقدان الشعر مغلقة
تواصل واتس اب