//الأسئلة الشائعة حول طرق زراعة الشعر

الأسئلة الشائعة حول طرق زراعة الشعر

  • ماهو الفرق بين طريقة FUE وطريقة FUT

تعتمد طريقة FUE (تقنية اقتطاف البصيلات) على اقتطاف البصيلات واحدة واحدة من فروة الرأس، في حين أن تقنية FUT (تقنية الاقتطاف بالشريحة) تعتمد على حصاد شريحة من البصيلات من المنطقة المانحة.

تقنية FUE تترك ندبا صغيرة وغير مرئية، بينما تترك تقنية FUT شريط من الندب الذي يكون واضحا.

  • ما هي عيوب تقنية FUT؟

ان وجود الندب الخطية من شانه ان يشكل مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يودون الحفاظ على قصات شعرهم القصيرة من دون أن تظهر الندوب.

اجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUT سيستغرق وقتا قد يصل لقرابة الشهر، وهو ما سيشكل مشكلة وخاصة لأولئك المنشغلون بأعمالهم، كما يتوقع نمو الشعر الكلي بعد عام من اجراء العملية.

  • ماهي عيوب تقنية FUE؟

ان الوقت الذي تحتاجه عملية زراعة الشعر بتقنية FUE من الممكن ان يكون مشكلة بالنسبة لبعض الأشخاص، حيث تحتاج الى عدة أيام لاستكمال الحالات الشديدة، كما ان هناك فرصة أقل لبقاء الطعوم على قيد الحياة، ومن المعروف أيضا ان تكلفة زراعة الشعر مرتفعة مقارنة بطريقة FUT.

  • ماهو الفرق بين تقنية DHI وFUE

ان تقنية DHI (تقنية الاقتطاف المباشر) تعتمد على اعداد القنوات قبل اقتطاف البصيلات، وبعد الانتهاء من اعداد القنوات في المناطق المستقبلة يتم اقتطاف البصيلات من المناطق المانحة وزراعتها مباشرة في القنوات.

ان تقنية FUE تعتمد على اقتطاف البصيلات ومن ثم وضعها في سائل مغذي للحفاظ على حياتها، وبعدها يتم اعداد القنوات في مناطق الصلع، وبعد الانتهاء من اعداد القنوات يتم زراعة البصيلات المقتطفة بها.

  • ما هي عيوب تقنية DHI؟

تعتبر تقنية DHI من أحدث طرق زراعة الشعر، لذا فهي تعتبر عديمة العيوب لأنها تخفف من هدر البصيلات، بالإضافة الى الحفاظ على حياتها نتيجة زراعتها مباشرة بعد اقتطافها، إضافة الى ان الندوب التي تتركها تعتبر صغيرة جدا وغير مرئية، الا ان عيبها الوحيد قد يكمن في تكلفتها المرتفعة عن تقنية FUT.

  • ماهي تقنية البصيلات المجمدة؟

ان تقنية البصيلات المجمدة (ICE GRAFTS) تعتمد على تجميد البصيلات المقتطفة لحين اعداد القنوات وزراعتها، وهكذا تبقى البصيلات على قيد الحياة أطول فترة ممكنة تصل الى 4-6 ساعات، وطريقة التجميد تتم من خلال ضبط درجة الحرارة للحفاظ على استقرار البصيلات، حيث يتم وضع البصيلات في سائل مغذي ومقوي، يعمل على تنشيط وتغذية البصيلات، وهذا يجعل البصيلات تنمو بصورة أفضل، وتكون نسبة نجاح العملية أعلى.

  • ماهي عيوب تقنية البصيلات المجمدة؟

هذه التقنية تعتبر عيوبها معدومة، لان هدفها الرئيسي الحفاظ على حياة البصيلات ومنع موتها.

  • ماهي تقنية القنوات المائلة؟

تقنية OSL هي من التقنيات الحديثة ويمكن استخدامها مع أي تقنية أخرى مثل تقنية FUE تهدف هذه التقنية الى فتح القنوات بشكل مائل يهدف الى جعل الشعر المزروع ينمو باتجاه وزاوية نمو الشعر الأصلي، إضافة الى فتح القنوات بشكل يلائم حجم الشعرة مما يساعد على ثباتها واستقرارها.

  • هل يمكن اجراء عملية زراعة الذقن بتقنية FUT؟

بعض العيادات يقمن باجراء عملية زراعة الذقن بتقنية FUT، لكن هذه التقنية من شأنها ان تترك ندبا خطية تؤثر على مظهر الذقن، إضافة الى وقت التعافي الذي قد يصل الى قرابة الشهر، والذي سيشكل مشكلة لصاحبه.

  • هل يمكن اجراء عملية زراعة الذقن بتقنية FUE؟

نعم، حيث ان تقنية FUE تعتمد على ترك ندب صغيرة وغير مرئية، إضافة الى ان وقت التعافي أكبر بكثير مما هو عليه في تقنية FUT.

  • هل يمكن اجراء عملية زراعة الحواجب بتقنية FUT؟

نظرا لأن شعر الحاجب رقيق للغاية، ويحتاج الى عناية فائقة، فهو بحاجة الى تقنية حساسة ودقيقة، وتقنية FUT لا تناسب زراعة الحواجب، لأنها تعتمد على إزالة شريحة من البصيلات التي يمكن ان تكون بعضها غير مطابقة لشعر الحاجب، وبالتالي سيهدر عدد كبير من بصيلات المنطقة المانحة دون فائدة، إضافة الى الندب الشريطية التي تتركها تقنية FUT.

  • كيف أستطيع الاختيار بين تقنيات زراعة الشعر؟

بالطبع انت بحاجة لاستشارة طبيب مختص، وهو سيقوم بشرح الفرق بين التقنيات، وسيساعدك على اختيار التقنية المناسبة لك أكثر.

  • هل تقنية FUE يمكن استخدامها لزراعة شعر النساء؟

طبعا، فقد استطاع الطب التوصل الى زراعة الشعر عند النساء بإزاحة الشعر دون تعريضه للحلاقة، وتقنية FUE تمكن الطبيب من اقتطاف البصيلات بشكل مريح في هذه الحالة، بالإضافة الى الندب غير المرئية التي تتركها هذه التقنية.

  • هل يتم استخدام نفس التقنيات في مختلف مشافي زراعة الشعر في تركيا؟

تختلف التقنيات المستخدمة من عيادة الى أخرى، ومن مشفى الى آخر في تركيا، ويمكنك التواصل مع العيادة التي تريد ومعرفة نمط التقنيات التي يستخدمونها في زراعة الشعر، الا ان معظم عيادات ومشافي زراعة الشعر في تركيا يستخدمون أحدث التقنيات وأحدث الأجهزة.

  • هل يتوقف نجاح زراعة الشعر على التقنية المستخدمة؟

ان نجاح زراعة الشعر يتوقف على عدد من العوامل ومنها:

استخدام تقنية ملائمة لحالة المريض.

خبرة الطبيب المختص وكفاءته، ودقة عمله.

الالتزام بتوصيات وتعليمات الطبيب، والعناية الجيدة بفروة رأسك بعد اجراء عملية زراعة الشعر.

  • هل يتوقف نجاح التقنية المستخدمة على خبرة الطبيب؟

نعم، ان خبرة الطبيب وممارسته وتدربه على التقنية المستخدمة تشكل الأساس الذي ستنطلق منه عملية زراعة الشعر، فكلما كان الطبيب ذو خبرة أكبر، وكلما اتسم عمله بالإتقان والمهارة والدقة، فان التقنية تتسم بالنجاح أكثر.

اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

بواسطة | 2018-03-30T20:18:50+00:00 مارس 30th, 2018|احدث طرق زراعة الشعر|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب