//الأمراض الناتجة عن زراعة الشعر

الأمراض الناتجة عن زراعة الشعر

نتيجة قلة الخبرة والمهارة عند بعض المشافي وخاصة تلك الغير مرخصة، ونتيجة اتباع تقنيات وطرق غير دقيقة تنتج بعض الامراض في فروة الرأس، وأهم هذه الامراض هو مرض يدعى موت الخلايا (النخر) Necrosis

ما هو النخر؟

النخر هو تلف أنسجة الجلد في فروة الرأس نتيجة زراعة عدد كبير من البصيلات، او نتيجة عدم القدرة على علاج الالتهاب فيتغلغل الى داخل فروة الرأس ويسبب موت الأنسجة، هذا المرض يمكن ان يحدث في مناطق معينة من المناطق المستقبلة، ويمكن ان يشمل كافة المنطقة المستقبلة بعد اجراء عملية زراعة الشعر، ولأن زراعة الشعر في تركيا تتسم في معظم عياداتها ومشافيها بالدقة والمهارة، الا انه لابد من التحذير من وجود بعض المراكز والعيادات غير المرخصة، هذه المراكز غير المرخصة تكون كوادرها الطبية غير متمكنة ولا تملك الكفاءة والخبرة اللازمة لذا حرصا منا على مرضانا لابد من تقديم كافة المعلومات المتعلقة بعمليات زراعة الشعر تجنبا لتعرض مرضانا لأي أخطاء.

لماذا يحدث مرض النخر؟

• عندما يقوم الطبيب بزراعة عدد كبير من البصيلات للحصول على أكبر كثافة ممكنة يؤدي هذا الى حدوث ضرر كبير في المنطقة المستقبلة نتيجة منع تدفق الدم الى كافة المنطقة المستقبلة مما يؤدي الى موت الأنسجة في هذه المناطق التي لم يصل اليها الدم، ولأن الدم يحمل كافة المواد المغذية الى فروة الرأس فان عدم وصوله الى بعد المناطق المستقبلة نتيجة كثافة البصيلات المزروعة يؤدي الى اختناق بعض الأنسجة وبالتالي موتها.
  • في حال تأخر علاج الالتهاب الذي قد يصيب المنطقة المستقبلة، فان هذا الالتهاب سيتغلغل الى فروة الرأس ويسبب ضرر وموت الانسجة، هذا الالتهاب قد يحدث نتيجة عدم مهارة الطبيب الذي يجري العملية، بسبب الشقوق العميقة التي يقوم بإحداثها أثناء اعداده للقنوات في فروة الرأس، وهذه الشقوق العميقة تسبب التهاب غير قابل للعلاج، ان هذا الالتهاب قد يؤدي الى تجمع الدماء تحت الجلد، وبالتالي يتسبب في حدوث النخر في فروة الرأس في المناطق المستقبلة.

كيف يتشكل النخر في فروة الرأس بعد عملية زراعة الشعر؟

يكون النخر على شكل تجلط تحت الجلد نتيجة عدم تدفق الدم، او على شكل كدمة ناتجة عن تجمع الدم، هذا التجلط يمنع وصول الدم الى الانسجة وبالتالي يبدو شكله واضحا، ويصبح لونه قاتما نتيجة تجمع الدم تحت الجلد.

مرض النخر

العوامل التي تؤدي الى زيادة حدوث النخر بعد عملية زراعة الشعر:

• التدخين المستمر.
  • امراض القلب والأوعية الدموية.
  • اجراء عمليات سابقة لفروة الرأس.
  • حدوث نخر سابق في فروة الرأس.

كيف يمكن الوقاية من مرض النخر؟

أولا يجب اختيار عيادات ومشافي مرخصة من قبل الحكومة التركية، ومعترف بها من قبل منظمات الصحة، ثانيا البحث عن مشفى لطبيب ماهر ومتخصص ومتمرن وذو خبرة وكفاءة عاليتين لاجراء عملية زراعة الشعر، والسؤال عن سمعة المشفى او العيادة التي ستقوم باختيارها، والابتعاد عن الدعايات الترويجية التي يمكن ان تمارسها بعض المشافي والعيادات غير المرخصة، وألا تضع نصب عينيك عامل التكلفة، فان كنت لا تملك النقود الكافية تجنب قيامك بعملية زراعة الشعر لأجل القيام بها فقط، عيادات بيوتي كلينك لديها إجراءات صارمة بهذا الشأن، وهي مرخصة من قبل الحكومة التركية ومعترف بها من قبل وزارة الصحة، إضافة الى كادرها الطبي المتمرس والمتمكن، وطبيبها المشرف والمتخصص بعمليات زراعة الشعر.

بيوتي كلينك تسعى دائما لتقديم كافة المعلومات المهمة لمرضاها لتجنبهم الوقوع في أي خطأ تكون نهايته كارثية.

اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

بواسطة | 2018-04-05T21:50:54+00:00 أبريل 5th, 2018|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب