/, زراعة الشعر في تركيا/الصلع المبكر – الأسباب والعلاج

أسباب الصلع المبكر

الصلع المبكر يصيب الأشخاص وهم في سنوات المراهقة وهي سنوات ثمينة لبداية حياة الشخص، انها مرحلة لتحديد الأهداف، للحب، لارتكاب الأخطاء، واكتشاف الذات، انها مرحلة حساسة، انها مرحلة حيث يبدا الصغار باكتشاف انهم كبروا، هذه المرحلة يبدأ بها المراهقون الوعي حول وزنهم، بشرتهم، شعرهم واطلالتهم على المجتمع.

ما الذي ممكن ان يكون اسوا من الحصول على قصة شعر سيئة، أو صباغ سيء للشعر؟ ماذا عن تساقط الشعر لكلا الجنسين (الرجال والنساء) تساقط الشعر المفرط، انحسار الشعر او اكتشاف بقع من الصلع في فروة رأسك، لماذا فقدان الشعر يرتبط عادة بالرجال و النساء المسنين، هذا لا يعني ان المراهقين من البنات و الشباب في مأمن من ذلك، و فقدان الشعر في عمر الشباب هو ليس أمرا نادر الحدوث، فقد ذكرت منظمة الصحة للشباب أن 16% من الشباب التي تتراوح أعمارهم من 15-17 سنة يعانون من نمط الصلع الذكوري، و هو المسبب الأكثر شيوعا بين الرجال، كما ان نمط الصلع الانثوي متواجد عند الفتيات المراهقات و الذي قد يبدا من عمر 13 عام.

ان فقدان الشعر في سن مبكرة لا يعود فقط لأسباب جسدية، حيث ان الأسباب النفسية والعاطفية تلعب دوراً في ذلك، وبعد كل هذا كيف يمكنك أن تشرح انك تعاني من فقدان لشعرك في حين ان اصدقائك ما يزالون يلعبون بألعاب الفيديو و صديقاتك منشغلات باختبار المكياج لأول مرة.

لحسن الحظ فان معظم حالات فقدان الشعر في عمر المراهقة يمكن علاجها، او قد تعوض نفسها بنفسها، كنقطة بداية دعونا نحدد الأسباب العامة أو الشائعة في تساقط الشعر لدى المراهقين والتي من الممكن ان نحلها الآن.<>

أسباب الصلع المبكر الرئيسية لدى الشباب:

  • الريجيم القاسي يسبب الصلع المبكر: كيف يمكن لبنطال الجينز ذو قياس × ان يناسبني، كيف يمكنني أن أحصل على جسم مثالي مثل كيندال جينير، كيف يمكنني ان أكون مفتول العضلات مثل كابتن أميركا؟ المراهقون مهووسون بأجسادهم، مما يجعلهم يلجؤون الى أساليب مختلفة للحصول على أجساد مثالية، وبالتالي اتباع ريجيم قاسي من شانه ان يخلف نتائج سلبية ومشاكل صحية للجسم ومن أكثر هذه المشاكل شيوعا هو تساقط الشعر الذي يؤدي إلى الصلع المبكر.
  • دواء حب الشباب: ان حبوب الشباب هي الكوابيس التي تلاحق المراهقين، والبعض يقوم بتناول ادوية حب الشباب عن طريق الفم، وفي حين ان هذه الحبوب تقوم بمعالجة حب الشباب والتحكم بالغدد المنتجة لحب الشباب، الا ان هذه الادوية قد تضر بنمو الشعر، ان ادوية حب الشباب تقلل من حجم الغدد الدهنية، والتي هي ضرورية جدا لتغذية الشعر، ومن دون الافرازات التي تنتجها الغدد الدهنية فان الشعر سيصبح هشاُ وقابلا للكسر وبالتالي للتساقط.
  • توثيق الشعر للوراء: ان أسلوب توثيق الشعر كزيل الحصان هو تصفيف سيء للشعر، وبينما تعد هذه الطريقة طريقة مريحة لإزاحة الشعر عن الوجه الا انها تسبب تساقط الشعر من الجذور وذلك بسبب سحبه لفترات طويلة وبالتالي يؤدي لفقدان الشعر لدى المراهقات، فاذا كانت طفلتك لابد لها من توثيق شعرها في بعض الأحيان فعليها في باقي الفترات ان تتركه منسدلاً.
  • قص الشعر بكثرة في صالونات الحلاقة: ما الذي يمكن ان تفعله المواد الكيميائية ومجففات الشعر الحرارية من تساقط للمراهقات والمراهقين في هذه الأيام، فان الحرارة التي تصدر من مجفف الشعر أو من مصفف الشعر الكهربائي تدمر الشعر وتسبب تساقطه، كما ان المواد الكيميائية الناتجة من صبغات الشعر وغيرها من المستحضرات التجميلية فإنها أيضا تؤدي الى حرمان الشعر من الاستفادة من خواصه الطبيعية وبالتالي تؤدي الى تدمير الشعر وتساقطه، كما ان الاستخدام المفرط للشامبو والاستحمام من شأنه ان يسبب تساقط الشعر.
  • تمشيط الشعر: المراهقون دائما في عجلة من أمرهم، هم دائما يتأخرون عن المدرسة، لذا فهي عادة لديهم ان يقومون بتمشيط شعرهم بينما هو مبلل، وهذا من شأنه أن يسبب تساقط مفرط للشعر، الشعر يكون طري جدا عندما يكون مرطباً لذلك يجب عدم تسريحه بقوة، كما انهم يتعمدون استخدام المشط ذو الاسنان قبل استخدام الفرشاة، وهذا أيضا ليس جيدا قبل ان يجف الشعر نهائيا، لذا عليك ان تجفف شعرك بشكل اكيد بعد أن تقوم بغسله.
  • تغير الهرمونات: ان سن المراهقة هو السن الذي تحدث به جميع التغيرات الفيزيولوجية، حيث يبدأ جسدهم باتخاذ شكله النهائي فيصبح المراهقون أكثر طولا من ذي قبل ويصلون الى مرحلة البلوغ، مما يؤدي الى تغيير الهرمونات وهذا يؤثر بدوره على الشعر، لذا على المراهقين أن يعتنوا بجسدهم خلال هذه الفترة، ويتناولون على الغذاء الصحين وينامون بشكل كافي، ويتمرنون بشكل منتظم، ويأخذون المكملات الغذائية اذا تطلب الامر.
  • قلة النوم: معظم المراهقون لا يولون أهمية للوقت، فهم يسهرون معظم الليل لمتابعة مسلسلهم المفضل على التلفاز، او اللعب بلعبتهم المفضلة في الموبايل، كما ان قلة النوم من الممكن ان تؤثر سلبا على طاقة الجسم وحركته، والذي قد يسبب مشاكل صحية وبالتالي يؤثر على الشعر ويسبب تساقطه.
  • التعرض الكبير للضغط: المراهقون يتأثرون بشدة المشاكل الصغيرة التي تحصل كمشكلة بين الأصدقاء، تأدية الواجبات المدرسية، تأنيب المعلم لهم، ان التعرض للضغوط من شانه ان يعرضهم للقلق ليلا ويجعلهم يتخطون وجبات الطعام، واضطرابات النوم وفقدان الشهية من شانها ان تسبب تساقط الشعر.
  • وراثة من العائلة: عندما يكون الصلع هو وراثة في العائلة، فلا شيء يمكن ان يحول دون اصابتك بالصلع في المستقبل، فان بدأت بفقدان شعرك في عمر 20 فيفضل أن تستشير الأطباء لمعالجة مشكلة الصلع بشكل فوري.

 ونحن هنا في بيوتي كلينيك نوفر لك الاستشارات اللازمة للقضاء على مشكلة الصلع بشكل نهائي.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصد

بواسطة | 2017-10-31T14:40:16+00:00 أكتوبر 31st, 2017|تساقط الشعر, زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب