//الفرق بين البوتكس والفيلر

الفرق بين البوتكس والفيلر

استطاع التقدم الطبي ان يحقق نتائج فعالة في المجال التجميلي، وقد تم ابتكار أحدث التقنيات لمعالجة مختلف المشاكل الجمالية، ومنها حقن البوتكس والفيلر، ولكن ما لفرق بينهما؟

الفرق بين البوتكس والفيلر:

لنعرف الفرق بين التقنيتين سنقوم بتعريف كل تقنية على حدا:

البوتكس: يعمل البوتكس على شد المناطق المترهلة من الجلد، وبالتالي فهو يخفف من التجاعيد، حيث يجعل العضلة ترتخي في مناطق حقن البوتكس مما يخفف من ظهور التجاعيد، ويتم استخلاصه من مادة بكتيرية معينة.

الفيلر: يعتبر الفيلر مادة مالئة، وقد يمكن استخلاصه طبيعيا، او تصنيعه، وهو يقوم بملء الفراغات والتجاعيد ليمنحها مظهر أكثر شبابا.

كيف تعمل كل تقنية؟

البوتكس: بعد حقن البوتكس في مناطق معينة من الجلد، تقوم هذه المادة بمنع وصول التنبهات العصبية لمكان الحقن، وبالتالي تعطي فترة راحة للعضلة، مما يؤخر ظهور التجاعيد.

بعد ان تحلل مادة البوتكس في محلول كلوريد الصوديوم، يتم حقنه في المنطقة المرادة، وقد تستغرق النتائج للظهور ما بين يوم كامل الى ثلاث أيام، وفي أسوأ الأحوال الى أيام.

الفيلر: يعمل الفيلر على ملء المناطق المرادة، واخفاء التجاعيد فيها، وذلك لأنه مؤلف من مواد الكولاجين، او التي تحوي مادة الكولاجين، وتعمل على إعادة تشكيل مظهر المنطقة التي تم حقنه بها.

أين تستخدم كل تقنية؟

البوتكس: يستخدم البوتكس لشد التجاعيد، وهو ستخدم في مناطق الوجه “الجبهة، ما بين الحاجبين، منطقة الفم، منطقة الجفون حول العين.

الفيلر: يستخدم لمحاربة علامات تقدم السن، او لإعادة تشكيل منطقة معينة نتيجة التعرض للحوادث، او من أجل التخفيف من الندبات، والتي لا يستطيع البوتكس تخفيفها.

كم تدوم كل تقنية؟

البوتكس: يدوم مفعول البوتكس لفترة تصل الى 9 شهور، وهي تختلف حسب العناية بالبشرة، حيث تحتاج البشرة الى شرب كميات كافية من الماء، مع اتباع غذاء صحي، والمحافظة على ترطيب البشرة.

الفيلر: تختلف المدة التي يدوم بها الفيلر وفق المادة التي يتم استخدامها، فاستخدام الكولاجين في الحقن يدوم 3 أشهر، أما الريستلين فيدوم تأثيره حوالي 6-12 شهر، سكالبترا يحتاج في البداية الى تجديد مرة كل شهر وبعدها يصب التجديد سنويا، هيدروكسي أباتيت الكالسيوم يدوم من سنة الى سنتين.

الآثار الجانبية للبوتكس والفيلر:

البوتكس:

  • تخدر في عضلات المنطقة المحقونة، مما يجعلها غير قادة على الحركة وتكون مؤقتة
  • يشعر الشخص بصعوبة في بلع الطعام.
  • يسبب ارتخاء لمنطقة الجفون والحواجب.
  • اعياء وجفاف الحلق.
  • رؤية غير واضحة.
  • الشعور بالصداع والغثيان بعض الوقت.
  • ظهور بعض التورم الذي يختفي بعد فترة قصيرة.

الفيلر:

حسب المادة التي تستخدم في الفيلر تظهر الاعراض الجانبية

  • الكولاجين: يسبب حساسية لـ 3% من النساء، احتمال تهيج الجلد في حال لمسه.
  • رستيلين: يسبب غثيان وصداع، ارتخاء العضلات، لكن حسب قوة جسم المريض.
  • سكالبترا: تورم واحمرار تختفي بعد 7-10 أيام، بعض الحالات النادرة ظهور خطوط عريضة وواضحة على البشرة قد تحتاج الى بضعة أشهر لتزول.

الفرق بين البوتكس والفيلر:

يستخدم الفيلر في العمليات الحساسة الناتجة عن التعرض للحوادث، كإعادة زرع منطقة معينة، ويستخدم في منطقة الخدين والذقن بشكل خاص، وتعتبر مادة الفيلر دائمة لأنها مأخوذة من دهون شخص آخر، ولا يمكن ان يستخدم البوتكس لمثل هذه العمليات، فهو يقتصر على التجميل المؤقت، ويكون في حالات معينة وخفيفة جدا، اما الفيلر فله استخدامات عديدة ومنها عملية تكبير الشفاه، تجميل الوجه، وغيرها من عمليات التجميل في تركيا.

يمكنك التواصل مع عيادات بيوتي كلينيك واتخاذ الاستشارة اللازمة حول اي تقنية تلائمك أكثر.

احصل على الاستشارة المجانية وتعرف على التقنيات المستخدمة في بيوتي كلينك تركيا


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

بواسطة | 2018-02-26T00:06:04+03:00 فبراير 26th, 2018|عمليات التجميل في تركيا|لا توجد تعليقات
× تواصل واتس اب