//بعد عملية زراعة الشعر

تعتبر تركيا من الدول الرائدة في مجال زراعة الشعر، وبالرغم من توجه العديد من المرضى اليها لاجراء عملية زراعة الشعر، الا ان النتائج النهائية التي تظهر بعد عملية زراعة الشعر هو ما يشغل تفكير المريض.

وهنا سنقدم شرحا مفصلا عن مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر.

بعد التعافي من عملية زراعة الشعر سوف تكون قادرا على رؤية خط الشعر الجديد مباشرة، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لتشاهد النتائج النهائية لعملية زراعة الشعر، وذلك لان نوعية الشعر تختلف من شخص لآخر، فلا تستطيع مطابقة نتائج عملية زراعة الشعر الخاصة بك مع نتائج عملية شخص آخر، كما ان شعرك سينمو وفقا لمعدل نموه الطبيعي، لذا لابد لك من تذكر ان هذا الامر لن يتغير بعد اجرائك لعملية زراعة الشعر، وليس هناك عصا سحرية لتسريع عملية نمو شعرك.

لكي تفهم كيف سينمو شعرك بعد عملية زراعة الشعر ، عليك أولا ان تتعرف الى

دورة نمو شعرك:

  • ان فترة نمو الشعرة النشطة يعرف باسم مرحلة نمو الشعرة، حيث تكون البصيلات الجريبية تنقسم بسرعة، مسببة نمو الشعر بمعدل 1سم كل أربع أسابيع، حين يكون شعرك بصحة جيدة وغير متعرض للترقق او الانحسار، فان 90% من شعرك سينمو بنفس المعدل حتى 2-7 سنوات.
  • بعد انتهاء المرحلة النشطة لنمو الشعرة ستليها مرحلة تراجع الشعرة وسيتبعه مرحلة الراحة للجريبات الشعرية، ان فقدان الشعر وانحساره يظهر عندما تتوقف مرحلة الراحة عن العمل.

بعد عملية زراعة الشعر

فان شعرك سيتبع نفس تلك الدورة، وهذا يعني انه سينمو بنفس المعدل الذي كان ينمو فيه سابقا، معظم المرضى سيلاحظون تساقط لشعرهم الجديد بعد أسابيع من اجراء عملية زراعة الشعر، وهذا امر طبيعي تماما ولا يستدعي القلق، معظم المرضى سيلاحظون نمو الشعر بعد 3-4 أشهر من اجراء عملية زراعة الشعر.

ان الوقت الذي ستستغرقه النتائج النهائية للظهور يتعلق بكل شعرة على حدى، وهذا يعني ان شعرك لن ينمو دفعة واحدة، ويمكن للنتائج ان تبدا بالظهور من 4-6 أسابيع بعد عملية زراعة الشعر، لكن النتيجة النهائية لشعرك لن تظهر الا بعد 5-6 شهور، وبعض الأشخاص قد تستغرق نتائجهم النهائية للظهور حوالي 18 شهر، وهذا يعتمد على طبيعة الشعر.

الجدول الزمني التقريبي لمراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر:

  • بعد يوم واحد من اجراء العملية:

    سيطلب منك غسل شعرك بلطف للتخلص من أي بقايا عالقة جراء عملية زراعة الشعر، وستشعر ببعض الخدر والالم.

  • الأسبوع الأول بعد عملية زراعة الشعر:

    سوف تختفي معالم التورم وسيخف الاحمرار.

  • الأسبوع الثاني بعد عملية زراعة الشعر:

    بعد 10 أيام من اجراء عملية زراعة الشعر ستثبت البصيلات في اماكنها، وهذا يعني إمكانية قيامك بغسل شعرك بلطف، وقد تلاحظ أيضا ان الشعر المزروع بدا بالتساقط، وهذا امر طبيعي تماما، كما يمكنك العودة الى استخدام الشامبو الخاص بك.

  • من 3-4 أسابيع:

    غالبا ما سيستمر الشعر المزروع بالتساقط خلال هذه الفترة، وقد تبدو مشابها لنفسك تماما قبل اجراء عملية زراعة الشعر.

  • من شهرين الى 5 شهور:

    ان الشعر المزروع سينمو مجددا، وأفضل مما كان عليه سابقا، ويصبح أكثر سماكة مع مرور الأشهر.

  • من 6-12 شهر:

    شعرك سيستمر بالنمو ويصبح أكثر سماكة خلال هذه الفترة، وغالبا ما يتغير ملمس الشعرة، ومعظم المرضى سيلاحظون نتيجة متقاربة جدا مع النتيجة النهائية.

  • من سنة الى سنتين:

    نتيجتك النهائية ستكون واضحة، وبعض المرضى قد يستغرقون حوالي 18 شهر للحصول على نتيجتهم النهائية، والشعر قد يستمر في التغير بعد ذلك.

وكما يقال ما بعد الصبر الا الفرج، فما على مرضانا الا التحلي بالصبر للحصول على النتيجة النهائية بعد عملية زراعة الشعر، كما ان مهارة الطبيب وخبرته لن تغير من فترة نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر.

ان مركزنا بيوتي كلينك مستعد دائما لتقديم النصائح والاستشارات اللازمة لمرضاه.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك.

بواسطة | 2017-12-17T16:12:38+00:00 ديسمبر 17th, 2017|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب