/, زراعة الشعر للرجال/تأثير نمط الحياة المتَّبع على تساقط الشعر

لبعض الأشخاص مشكلة الصلع ليست ذو اهمية كبيرة أما لأشخاص أخرين فان اول علامة على ترقق الشعر او انحساره ممكن ان تحطم ثقتهم بأنفسهم وتكون مصدرا للقلق المستمر، وعلى العموم هم الأشخاص الذين لديهم ظهوراً اجتماعياً لافتاً ويحرصون على مظهرهم أن يبقى لائقاً وجيداً أمام المجتمع، ان تساقط الشعر أمر شائع للغاية ويؤثر على ما يقارب 30% من الرجال في عمر 30 و50% بعمر 50 مما يجعلنا نتساءل عن تأثير عوامل نمط الحياة على تساقط الشعر.

الغذاء:
لحسن الحظ فان هناك عدد قليل من الأدلة تثبت ان الغذاء الخاص بك له تأثير على تساقط الشعر، و هذا لا يعني ان عدم تناول الغذاء الصحي لا يؤثر على بشرتك و بنيتك الجسدية، هي فقط لا تؤثر بشكل مباشر على تساقط شعر الرأس و لكن لابد لك لتحافظ على صحتك وعلى نمو شعرك من تناول الاغذية الغنية بالبروتينات التي تدخل في تركيب الشعرة اضافة الى الفيتامينات المهمة في تغذية فروة الرأس و تقوية البصيلات.
الكحول:
من ناحية اخرى ان الاستهلاك الكبير للكحول يؤثر على نمو وصحة الشعر، فالاشخاص الذين يتناولون الكحول بكميات كبيرة غير عن المعتاد ستؤدي الى نقص المغذيات الدقيقة وتسبب خلل هرموني وكل هذا قد يؤدي للصلع حيث ان استهلاك الكحول يؤدي الى نقص عدد من العناصر الهامة ومنها:
• التأثير على معدلات هرمون الاستروجين في الجسم
• التأثير على معدلات الزنك في الجسم
• التأثير على امتصاص الفيتامينات كفيتامين C, B
التدخين:
الجميع يعلم الخطر الذي يسببه التدخين و خاصة على القلب و الرئتين، بالاضافة الى تأثيره السلبي على صحة الجسد و البشرة و قد اكتشف العلماء ان التدخين يرتبط ارتباطا مباشرا بتساقط الشعر والصلع، حيث ان التدخين يحوي على سموم ضارة تؤثر بشكل سلبي على الهرمونات الموجودة في الجسم و المسؤولة عن انتاج و نمو الشعر و الدراسات الاخيرة المتعددة اثبت ان الرجال الذين يدخنون قابلين للتعرض للصلع اكثر ب 4 مرات من تعرضهم لتساقط الشعر عن غير المدخنين، ان التوقف عن التدخين من شأنه أن يوقف تساقط الشعر ويعيد لشعرك نموه و بشكل مباشر.
الهرمونات والمنشطات:
ان انماط متعددة من الصلع للرجال سببه الاساسي هو الخلل في الهرمونات، ان العديد من الاشخاص يتساءلون اذا ما كان تعزيز هرمون التوستيرون يسرع من نسبة تساقط الشعر! وليس لدينا دراسات تؤكد ذلك وانما شكوك.
من ناحية أخرى لا تخف فان حمل الاوزان و ممارسة الجنس لا ترفع من معدل هرمون التوستيرون بنسبة تؤدي الى فقدان الشعر او الصلع، فمن يتفاخر بكونه اصلع لاعتقاده ان لديه المزيد من هرمون التوستيرون فهو اعتقاد خاطئ ، فان استخدام المنشطات و بعض الببتيدات (والببتيد عبارة عن حامضين أمينيين أو أكثر مرتبطين مع بعضهما برابطة ببتيدية) هي التي تساهم في فقدان الشعر، ان المنشطات الان هي من العقارات الغير مشروعة في استراليا، فان هذه المنشطات لها مخاطر كبيرة و مرعبة، و تشمل امراض القلب في وقت مبكر والامراض الخبيثة وضمور الخصية والوفيات المبكرة، و ان كانت هذه المخاطر ليست كافية لتخيفك فانها تسبب تضخم الثدي و طبعا تساقط الشعر وفقدانه.
غسل الشعر بشكل كبير او ارتداء القبعات يسبب تساقط الشعر والصلع :
لا يوجد اي ترابط بين غسل شعرك عدة مرات او استخدام الكثير من المنتجات و بين اقدامك على الصلع ، الصلع ليس عملية ميكانيكية ، الصلع مرتبط بمزيج من العوامل الهرمونية و الوراثية ،ففي حال لاحظت تساقط لشعرك بينما انت تغسله فلا تقم بسحب خصلات شعرك فهذا بحد ذاته يؤذي الشعرة و يسبب تساقطها .
هناك اعتقاد شائع بان ارتداء القبعات يسبب تساقط الشعر، لكن الاكسجين الذي يعمل على تغذية جذور الشعر يصل اليها عن طريق الدورة الدموية وارتداء القبعات لا يسبب اضطرابات في دوران الاوعية الدقيقة و بالتالي لا يسبب تساقط الشعر.
ادوية الوقاية من الايدز:
العديد من الشباب يستخدمون (بريب) او (فورتافا) و الذي هو وسيلة فعالة و لكنها ليس مضمونة، و ذلك للحد من الاصابة بفيروس الايدز، فان (بريب) فعالة للغاية عند استخدامها جنبا الى جنب مع بعض الممارسات الجنسية الامنة، والأشخاص الذين يستخدمون هذه المركبات يلاحظون تساقط الشعر لديهم وترقق للشعر بعد استخدام بريب والذي غالبا ما يشكل معضلة كبيرة لهم، والاغلبية توقف عن اخذها لهذا السبب، نحن نعتقد ان استخدام بريب آمن و لن ندع تساقط الشعر يحول دون اخذك له، اذا اختبرت تساقط الشعر بعد اخذك له فمن المهم ان تبحث عن حلول اخرى لتساعدك على ضمان فروة رأسك من فقدان الشعر ولا بأس دائماً باللجوء إلى زراعة الشعر كحل لهذه المشكلة.
و خلاصة القول فان الصلع هو امر شائع و هناك العديد من الخيارات الناجحة لعلاج تساقط الشعر، انت تستطيع ان تتحدث مع طبيبك المحلي، اما اذا كنت تفضل خدمة سرية فنحن سنؤمن لك ذلك فقط أرسل معلومات الاتصال الخاصة بك بواسطة نموذج الاتصال بالأسفل ونحن سنعاود الاتصال بك في أقرب وقت.


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك

بواسطة | 2017-10-07T13:23:19+00:00 أكتوبر 7th, 2017|زراعة الشعر في تركيا, زراعة الشعر للرجال|التعليقات على تأثير نمط الحياة المتَّبع على تساقط الشعر مغلقة
تواصل واتس اب