تجارب زراعة الذقن

ان زراعة الشعر في فروة الرأس فتح المجال للطب التجميلي، لتقديم حلول جدية حول مشاكل فقدان الشعر في مناطق أخرى من الجسم، مثل الذقن والحواجب وزراعة الشعر للنساء، وهنا سنتكلم عن تجربة أحد الأشخاص الذي أجرى عملية زراعة الذقن في تركيا.

تجارب زراعة الذقن في تركيا:

بعض الأشخاص تحدث عن تجربته، حيث قال:

بعد ان نمت ذقني وانا في سن العشرين، أصبت بخيبة الامل نتيجة قلة الكثافة التي تعاني منها ذقني، وخلال السنوات 12 الماضية، ازدادت كثافة ذقني قليلا، الا ان خط تحديد الذقن لدي لازال نفسه في السابق، وقد كان مزعجا لي ان اضطر الى حلق ذقني حتى اخفي قلة الكثافة التي اعاني منها، لذا بدأت بالبحث عن حلول في شبكات الانترنت، ووجدت ان الحل الأمثل لي هو تركيا، نتيجة تواصلي مع عدد من الأشخاص الذين أجروا عمليات زراعة الذقن في تركيا، وقاموا بإخباري عن تجربتهم الناجحة، ورأيت نظرة الرضا بأعينهم، إضافة الى تكاليف العلاج المنخفضة مقارنة مع غيرها من الدول، لذا خضعت لعملية زراعة الشعر بتقنية FUE، وهذه التقنية مختلفة عن التقنية التقليدية لزراعة الشعر، حيث في التقنية التقليدية يقوم الطبيب بانتزاع شريحة من البصيلات من فروة الرأس، ومن ثم يتم بخياطة مناطق انتزاع الشريحة، من ثم يتم تساقط الشعر خلال أسبوع او أسبوعين، لينمو مكانها شعر جديد بمدة تتراوح من 3-5 شهور، وهذا ما جعلني غير مقتنع باجراء عملية زراعة الذقن بالتقنية التقليدية للأسباب التالية:

  • أحب ان احلق الشعر في رأسي وأبقيه قصيرا، وهذه التقنية تترك ندبات كبيرة تمنعني من القيام بما أحب.
  • ان شعر رأسي يختلف عن شعر وجهي، حيث ان شعر رأسي أرق، ولا يحتوي هذه الخصل الحمراء المتواجدة في شعر وجهي، وهذا قد يجعل الشعر المزروع غير متطابق مع شعر وجهي.

لذا بدا لي من خلال البحث ان تقنية FUE تفي بالغرض، وتمثل الحل الأفضل لدي، وخاصة ان هذه التقنية تعتمد على مبدأ اقتطاف البصيلات بشكل فردي، مما يجعل الندبات صغيرة جدا وغير مرئية، ومن ثم يتم زراعة هذه البصيلات في الجلد كبقية العمليات الأخرى.

الا ان تقنية FUE أغلى من التقنية التقليدية، كما انها تحتاج لوقت أطول.

تجارب زراعة الذقن في تركيا:

وكنت اود ان اعرف قبل ان أقوم باجراء العملية، مزايا تقنية FUE، وهل سيشجعني البحث على المضي قدما في هذه العملية، وهل هي مناسبة لاستخراج الشعر من الجلد ومن ثم إعادة زراعتها.

كنت أتوقع ان تأخذ الندبات أسابيع او حتى أشهر لأقول … نعم لقد اختفت الندبات أخيرا، بل كنت أقول لنفسي ان كانت بتعداد 50 ندبة فهذا جيد، لكن ان كانت بالمئات فهذا سيخيب أملي كثيرا.

لكن ما فاجئني أكثر هو انني استغرقت حوالي 50 ساعة فقط بعد القيام بالعملية لأبدأ أشعر بالتعافي، بعد العملية كانت الندبات حمراء ومتورمة، الا انه مع مرور الوقت بدأت هذه الندبات في المناطق المانحة تختفي، وبدأت النقط الحمراء في المناطق المستقبلة تظهر بشكل أكبر، ولم تؤلمني الندبات في المناطق المانحة ابدا الا حينما كنت اضغط عليها.

ان العملية بحد ذاتها كانت ممتعة، حيث استغرقت حوالي 3 ساعات، ويمكنني القول ان الوقت الأكبر كان من حصة اقتطاف البصيلات، بينما زراعتها أخذت وقتا أقل، وبالحقيقة كان شعورا مضحكا أثناء زراعة الذقن، والذهاب لطبيب الاسنان هو أكثر ألما بكثير من تقنية FUE.

تجارب زراعة الذقن في تركيا:

انا مندهش حقا للسرعة التي تماثلت بها ندوب المنطقة المانحة للشفاء، الا ان المناطق المستقبلة تبدو عليها بعض البثور التي ينبت منها الشعر.

بعد فترة لاحظت كثافة في شعر ذقني نتيجة نمو الشعر، الا ان هذا يستغرق وقتا كبيرا، كما بدأت الندبات في المواقع المستقبلة بالشفاء والاختفاء.

ولا زلت انتظر النتيجة النهائية، لأنه كما أخبرني الطبيب تستغرق النتيجة النهائية قرابة 10-12 شهر للظهور وأتمنى أن تكون مرضية كما أتوقع.

تجارب زراعة الذقن في تركيا:

تجارب زراعة الذقن

تجارب زراعة الذقن

شخص آخر حدثنا عن تجربته في زراعة الذقن في تركيا، حيث قال:

كنت اعاني من ضعف نمو الشعر في ذقني، وهذا ما جعلني أبحث عن حلول لجعل الشعر في ذقني ينمو، ومن خلال البحث توجهت لاجراء عملية لزراعة الذقن في تركيا، حيث تم اقتطاف البصيلات من مؤخرة فروة الرأس من مناطق مانحة تكون الشعرات فيها سميكة، وتم زراعتها في منطقة اللحية، وكنت بحاجة لزراعة ما يعادل 1500 بصيلة، لأصل للكثافة التي أريدها، واكد الأطباء ان الشعر في فروة رأسي متطابق مع الشعر في ذقني، وهو ما جعلني اطمئن اكثر لنتائج العملية، وقام الطبيب بأخذ شعرات صغيرة من الرأس باستخدام شفرة صغيرة لتصحيح نمو الشعر في ذقني، وتم اجراء العملية تحت التخدير العام واستغرقت من 2-5 ساعات، وانا راض جدا عن النتائج النهائية وحصلت على ذقن كاملة، حيث يمكنني ان أبقيها طويلة او ان أحلقها، والآن مع شعر ذقني احصل على الكثير من الثناء من قبل أصدقائي ومن حولي، وحسب تجربتي فان عملية زراعة الذقن ليست بالأمر الهائل الذي يستدعي القلق.

اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك

تواصل معنا الآن


بواسطة | 2018-01-29T20:14:18+03:00 يناير 29th, 2018|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
× تواصل واتس اب