تجارب زراعة الشعر في تركيا

أبرزت عيادات ومشافي تركيا التجميلية قدرتها على استقطاب العديد من الأشخاص من مختلف انحاء العالم، نتيجة نسب النجاح العالية التي استطاعت احرازها خلال مسيرتها الطبية التجميلية، وخاصة في مجال زراعة الشعر، وقد أوفدت الاحصاءات ان أكثر من 30 عيادة ومشفى في اسطنبول استطاعت استقبال ما لا يقل عن 3000 مريض شهريا، ويزداد هذا العدد في فصل الصيف، وكان هذا النجاح بسبب الكوادر الطبية المتمكنة والمتدربة، اضافة الى مهارة الطبيب المختص، ودعم الحكومة التركية للسياحة العلاجية، فضلا عن التكلفة المنخفضة والخدمات الطبية التي تقدم مجانا للعملاء، وسنتحدث هنا عن بعض تجارب زراعة الشعر في تركيا.<>

أحد الأشخاص الذي أجرى عملية زراعة الشعر في تركيا حدثنا عن تجربته

  • متى لاحظت أن شعرك بدا بالانحسار؟

من 27 سنة كنت جالسا على مقعدي الأبيض في العمل وكان شعري داكنا، وكانت الفراغات في فروة رأسي واضحة جدا.

  • متى قررت ان تجري عملية زراعة الشعر؟

بدأت بالبحث عن زراعة الشعر منذ بداية ملاحظتي لفقدان شعري، فهو الحل الجذري والأفضل لعلاج تساقط الشعر، لكن الأسعار هنا في المملكة المتحدة كانت مرتفعة جدا، ولم أكن أستطيع الدفع من اجلها في ذلك الوقت، لذلك جربت خيارات متعددة عوضا عن اجراء عملية زراعة الشعر، مثل شامبو لتساقط الشعر أو أدوية لإعادة نمو الشعر من جديد، ولكن لم يفلح أي شيء من الأمور التي جربتها في علاج تساقط الشعر لدي.

وكمحاولة أخيرة من الجهد الذي بذلته، من أربع سنوات قمت بالبحث مجددا عن عمليات زراعة الشعر، وهنا اكتشفت انني أستطيع ان اجريها خارج البلاد وبسعر أرخص، وقد عرفت انهم يسمونها السياحة العلاجية وهي بشكل مفاجئ لي كانت شعبية جدا.

  • ما لذي جعلك تقرر اجراء عملية زراعة الشعر في تركيا؟

ان تركيا من أكثر الأماكن شعبية التي تقدم معلومات عن زراعة الشعر عبر الانترنت، كما أنها من أكثر المعلومات الإيجابية المشجعة التي قرأتها، وليست مكانا بعيدا للسفر اليه، كما أن السفر بالطيران يعتبر رخيصا نوعا ما، أستطيع ان اسافر الى أميركا حيث أستطيع الحصول على نتائج مضمونة الا ان تكلفة السفر الى اميركا قد تتجاوز كامل تكلفة زراعة الشعر في تركيا.

  • هل كانت تجارب زراعة الشعر مؤلمة؟

في البداية ستكون مستلق على جانبك وسيتمكنون من حقن الجزء الخلفي من مؤخرة راسك انا لا أستطيع القول انها كانت مؤلمة، حيث انني حصلت من 20-30حقنة مخدرة وذلك ليتم التأكد من انني لن اشعر بالألم مطلقاً، بعدها يقومون باستخراج البصيلات، وهذه العملية أيضا ليست مؤلمة، لكن الشعور وسماع طريقة استخراج البصيلات بواسطة الأداة المخصصة من مؤخرة الرأس هو امر غير مريح.
بعد استخراج البصيلات يقومون بتضميد المنطقة التي استخرجوا البصيلات منها ويأخذونك لتناول عشاء خفيف قبل ان تبدأ عملية زراعة الشعر الفعلية، أيضا لم اشعر باي ألم، لكنني كنت مشغولا بكيفية زراعتهم للبصيلات وطريقة وضعها في رأسي مجددا.

كامل العملية استغرقت ما يقارب 7-8 ساعات، والتي اعتقد انها فترة جيدة للحصول على عدد البصيلات الذي احتاجه.

  • هل انت سعيدا بالنتائج؟

من المبكر جدا ان اعبر عن سعادتي فلم يمض أكثر من أسبوع على اجراء العملية، ولكنني سعيد بتصفيفة الشعر الجديدة التي أجروها، كما انني سعيد بأدائهم النظيف والمتقن مع عدم وجود أي ندوب ظاهرة، اما النتيجة النهائية سأحصل عليها من 6- 7 أشهر، ان زراعة الشعر في تركيا هي تجربة ممتعة جدا، وانا متفائل بالنتائج التي سأحصل عليها.

  • هل تتطلع الى التباهي بمظهر شعرك الجديد؟

انا محظوظ كفاية لأنني سأعمل في المنزل لأسبوعين، حيث ان الوجه سيتورم بسبب المخدر الموضعي وهو ليس مظهرا جيدا، بعد أسبوعين معظم الندوب ستكون اختفت من فروة الراس وسأبدو طبيعيا مجددا، وحينئذ سأقدم نفسي للمجتمع.

  • هل سترتدي القبعة لفترة؟

كنت أنوي ان ارتدي القبعة بعد اجراء العملية، لكن الأطباء لم ينصحوني بذلك والآن لا أملك أي علامات تشير على إجرائي لعملية زراعة الشعر ولهذا فلن انزعج من مظهري، وخاصة أننا في فصل الصيف واعمل في مكتب، انا على الاغلب سأرتدي القبعة بعد الشهر الأول في الشوارع العامة وحين ألتقي أصدقائي أما في المكتب فلن ارتديها.

انه من بعض الأشخاص الذين قاموا بتجارب زراعة الشعر في تركيا وأدلى تصريحا إيجابيا عن مدى رضاه عن العملية التي أجراها، حيث أن الطريقة التي يتم استقبال المريض بها وإتقان العمل من قبل الأطباء وكفاءة الكادر الطبي تجعل تجارب زراعة الشعر في تركيا أمر مرغوب ومحبب.

شخص آخر خاض تجربة من تجارب زراعة الشعر في تركيا

تحدث الشخص واصفا تجربته: و أخيرا فعلتها، نعم لقد ذهبت الى عيادة لزراعة الشعر في إسطنبول-تركيا، والتي هي مضمونة جدا في هذه الأيام، لقد كنت قلقا قليلا، لكن عندما أصبح الصلع أكبر أصبحت اكثر قلقا، لذا قررت المجيء الى تركيا و اجراء عملية زراعة الشعر.

طريقة استقبال كادر العيادة للمريض

كل شيء كان آمنا و هادئا عندما وصلت، جاء شخص مسؤول من العيادة التي تواصلت معها و اقلني من المطار كما اخبروني من خلال الانترنت، و أقلني الى فندق الإقامة الذي تم الحجز به، و سيتم الاتصال بي خلال ساعتين لأخذي الى العيادة.

وفعلا خلال ساعتين رن هاتف الغرفة واخبروني ان السائق سيقوم بإحضاري الى العيادة، لقد حان الوقت لتحضير نفسي من اجل العملية.

التحضير للعملية

تم حلق شعر رأسي، وتم تخطيط شكل الشعر الذي سأحصل عليه، وبدأ الطبيب الجراح بالعمل، لقد كنت قلقا قليلا، وذلك بسبب الوقت حيث كان بعد الظهر قرابة الساعة 5 عصرا، واقترحت ان يؤجلوا اجراء عمليتي بسبب الوقت المتأخر، لكنهم أوضحوا بان كل شيء سيكون على ما يرام، وهو ليس امر غير اعتيادي على اجراء العمليات في وقت متأخر من اليوم.

الوقت الذي استغرقته العملية

الكادر الطبي كان من النخبة و هو من أحسن الكوادر الطبية في إسطنبول، لقد تم البدء قرابة 5:30 وانتهوا حوالي 1:40 صباحا، لقد أدوا أداء جيدا، وعندما نظرت الى نفسي في المرآة لأرى نتيجة العمل، لقد أصبحت عاطفيا جدا في تلك اللحظة و لم اصدق كمية البصيلات التي غطت راسي، وقد علقت صورة لي مباشرة بعد اجراء العملية، وسأقوم بتصوير نفسي كل فترة و اعلق الصورة حتى اعرف مدى التغيير الذي سيصيبني.

أشكر الفريق الطبي من كل قلبي، و اشكر عيادات إسطنبول و تركيا على حسن معاملتها و اتقانها الشديد للعمل.

نتائج ظهور عملية زراعة الشعر

بعد 5 شهور من اجراء العملية بدأت بصيلات الشعر بالنمو قليلا، وهو الامر الذي أخبرني به الطبيب.

بعد 8 أشهر بدا شعري بالنمو وأنا راض تماما عن اجراء عملية زراعة الشعر، اليوم سأواجه المجتمع وانا مفعم بالحيوية للنتيجة التي حصلت عليها، ان نتائج عملية زراعة الشعر في تركيا أو حتى في غيرها من البلدان تستغرق وقتا طويلا للظهور، وهو أمرا يعتبر مقلقا للعديد من المرضى، لكن بعد هذا الصبر الطويل ستحصل على نتيجة مذهلة أوكد لك.

ان تجارب زراعة الشعر في تركيا تخبرنا عن مدى أهمية اجراء عملية زراعة الشعر للشخص، وعن مدى الكفاءة التي يتمتع بها الكادر الطبي في تركيا وعن قدرتها على تلبية كافة احتياجات المريض.

هل تود الحصول على تجربتك الخاصة وتحتاج الى اجابات؟ نحن في بيوتي كلينك تركيا نقدم استشارة مجانية

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاء

Save

بواسطة | 2018-03-11T19:05:05+00:00 نوفمبر 4th, 2017|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب