تجميل الأذن

امتدت عمليات التجميل في تركيا لتشمل كافة انحاء الجسم، بما فيها الأذن، حيث ان الجمال يعتمد على التناسق، والانسجام بين أحجام الجسم المختلفة، لذا تقدم الطب التجميلي، وابتكر طرق لتجميل الأذن.

ماهي عملية تجميل الأذن؟

يطلق على عملية تجميل الأذن مصطلحات مختلفة ومنها: Otoplasty، Pinnaplasty، Ear Pinning، هذه العملية تهدف لتصحيح حجم الأذن، وشكلها، وجعلها مناسبة لشكل الرأس، حيث يقوم الطبيب المتخصص بتصحيح شكل غضروف الأذن، من اجل تصغير حجم الأذن، كما يمكن من خلالها تصحيح شكل شحمات الأذن، نتوء الأذن، طرف الاذن المتدلي.

أنواع عملية تجميل الأذن الجراحية:

  • قص جزء غضروفي: يقوم الطبيب بعمل شق خلف الأذن، ومن ثم يقوم بقص جزء غضروفي والتخلص منه، في حال كان زائدا.
  • طي جزء غضروفي: في هذه الحالة يقوم الطبيب بإزاحة الجلد، ومن ثم يثني الجزء الغضروفي ويعيد خياطته، بدلا من قصه والتخلص منه نهائيا.

متى يمكن اجراء عملية تجميل الأذن؟

يمكن اجراء هذه العملية للأطفال والبالغين، حيث يجب ان تتم عملية تجميل الأذن للطفل حالما يتم عمر الخامسة او السادسة، أما اذا لم يتم تصحيحها في سن الطفولة، فيمكن اجراءها للبالغين.

كم تدوم عملية تجميل الآذن؟

تعتبر عملية تجميل الأذن عملية دائمة مدى الحياة، حيث انها وسيلة جيدة لإعادة تشكيل الأذن على المدى الطويل.

 مدة عملية تجميل الأذن:

تستغرق العملية حوالي 2-3 ساعات، ويخضع المريض للتخدير الموضعي، بينما الطفل قد يخضع للتخدير العام.

التعافي من عملية تجميل الأذن:

تختلف مدة التعافي بين عمليات التجميل في تركيا، حيث ان لكل عملية طرق عنايتها الخاصة، أما بالنسبة لعملية تجميل الأذن:  فإن المريض البالغ لا يحتاج للبقاء كثيرا في المستشفى، حيث يمكنه الخروج في ليلة العملية، او في صباح اليوم التالي، بينما الأطفال يبقون يوما واحدا في المستشفى لضمان سلامتهم.

سيقوم المريض بارتداء ضمادة واقية، سيتم ازالتها بعد بضعة أيام، بعدها سيرتدي المريض ضماد اخف أو غطاء للرأس لمدة 10أيام، ومن ثم سيتم إزالة القطب، ويمكن للبالغين العودة للعمل، والأطفال للمدرسة بعد إزالة الضماد الأول، بعد أسبوعين يمكن للمرضى العودة لممارسة نشاطاتهم اليومية.

يتم اخذ الدواء الموصوف من قبل الأطباء، ومسكنات الألم، والمضادات الحيوية، أما الاستحمام فيمكن ان يتم بعد إزالة الضمادة الأولى.

مخاطر عملية تجميل الأذن

تشمل المخاطر العدوى والنزيف وبعض الندوب، حيث تظهر آثار للندبات الحمراء، بالإضافة الى الشعور بالخدر حول الأذنين، الا ان هذه الاعراض تزول سريعا بعد فك الضمادات.

احصل على الاستشارة المجانية وتعرف على التقنيات المستخدمة في بيوتي كلينك تركيا


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

بواسطة | 2018-02-22T20:53:03+00:00 فبراير 22nd, 2018|عمليات التجميل في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب