//السياحة العلاجية في تركيا

أعطت مراكزنا في بيوتي كلينيك اهتماما كبيرا لـلسياحة العلاجية، ووفرت العديد من وسائل الراحة لمرضانا، حيث تعتبر عياداتنا من العيادات الرائدة في تركيا في مجال زراعة الشعر و التجميل، لذا نحن نسعى دائما لتقديم لكم كافة المعلومات الهامة حول عمليات زراعة الشعر و التجميل، اضافة الى كل ما تقدمه الحكومة التركية من دعم للسياحة العلاجية التي تشمل الاستشفاء بالمياه المعدنية و عمليات زراعة الشعر و التجميل و غيرها من العلاجات الاخرى.

في عام 2017م تتوقع تركيا أن تكسب أكثر من 7 مليار دولار من السياحة العلاجية.

هذا الشهر وقعت وزارة الصحة التركية ووزارة الثقافة والسياحة على خطة مشتركة لتعزيز الصناعات الصحية والسياحة العلاجية في تركيا، هذا المشروع سيجذب اهتمام الجنسيات الأخرى المستعدة للقدوم الى تركيا والراغبة بالحصول على خدمات ارخص بكثير مما هي عليه في بلدها

في عام 2017م تتوقع تركيا ان تكسب ما يزيد عن 7 مليار دولار من السياحة العلاجية، وهو ما سيساهم بدوره  في احياء الاقتصاد التركي، على الرغم من انه يبدو هدفا ضخماً وغير متوقع، الا ان مجلس السفر التركي للرعاية الصحية أشار الى أن تركيا كسبت حوالي 5.8 مليار دولار من 746.000 زائر أجنبي قدم الى تركيا بحثا عن السياحة العلاجية، و تصل الإيرادات العالمية للسياحة العلاجية الى اكثر من 100 مليار دولار أميركي.

3% من الأشخاص يسعون للسفر الى خارج بلادهم للحصول على الرعاية الصحية، لذا ترغب تركيا بزيادة نسبة القادمين اليها من خلال المشاركة في سوق السياحة العلاجية لرفع الاقتصاد التركي.

وتشكل هذه الخطة المتفق عليها لعام 2017م جزءا من استراتيجية اكثر شمولا بموعد نهائي عام 2023م، و يعتبر عام 2023م الذكرى المئوية لجمهورية تركيا، حيث تريد تركيا استقبال مليون زائر من أجل السياحة العلاجية، تشمل السياحة العلاجية الحمامات البخارية، حيث تحتل تركيا المرتبة السابعة بالعالم من اجل ينابيع المياه المعدنية التي تمتلكها و الثالثة من حيث السياحة العلاجية ومنها عمليات زراعة الشعر و التجميل التي اشتهرت بجودتها و كفاءة أطبائها في مركزنا بيوتي كلينيك و في حال اشتهرت هذه الأرقام فان تركيا سوف تكسب أكثر من 20مليار دولار أميركي من إيرادات السنة.

يحرص الوزراء على الإشارة الى ان جميع الإجراءات والمؤسسات التي تتعامل مع السياحة العلاجية تلبي كافة المعايير، وهذا ما يمنح المريض راحة البال، كما يوجد العديد من الطرق الترويجية للمشروع بما فيها الإعلان عن طريق التلفاز، القنصليات، المعارض التجارية، المجلات، ومجلس التعاون الدولي، وكلها تتميز بتحقيق النجاح، و لكن اكثر العوامل نجاحا في ترويج المشروع هي الخطوط الجوية التركية، التي تعتبر مروجا وطنيا يقوم بتوزيع البروشورات لأكثر من 40 دولة مختلفة مع تقديم حسومات علاجية للعديد من الركاب.

الجنسيات الأجنبية والسياحة العلاجية

مما يبدو واضحا ان الفائدة الرئيسية تأتي من الجنسيات ذات الدخل السنوي الأعلى من تركيا، ولذلك فهم ينجذبون جزئيا بسبب انخفاض الأسعار، حيث تشير الإحصاءات الى ان أكثر من 140 جنسية أجنبية استغلت سوق السياحة العلاجية في تركيا، حيث أن الالمان والبريطانيين و الهولنديين هم من اكثر الزائرون من الدول الأوروبية.

بالإضافة الى زائرون من العراق وروسيا والكويت والامارات المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة الى مشروع تركيا الافريقي الذي يهدف الى زيادة الاعمال والعلاقات التجارية بين تركيا والقارة الافريقية الذي لعب دورا كبيرا في تعزيز خدمات السياحة العلاجية للقوميات الافريقية.

بالإضافة الى العديد من العلاجات المتوفرة، وبعضها اثبت انه اكثر شعبية من غيره مثل عمليات جراحة العيون، و تجميل الاسنان، و عمليات زراعة الشعر و التجميل، بالإضافة الى 180منتجع من ينابيع المياه المعدنية التي تجذب العديد من الراغبين في تحسين بشرتهم و شد عضلات جسدهم، الإحصاءات تشير الى ان الأوروبيين يأتون الى تركيا من اجل جراحة العيون، بينما ينجذب العرب الى عملية زراعة الشعر، و تشير الدراسات الى ان العيادات في جميع انحاء تركيا تقوم بأكثر من 200 عملية زراعة شعر في اليوم.

في شهر اب من عام 2016م استقبلت تركيا 43.000 زائر من اجل العلاجات الصحية والاستشفائية، بينما استقبل شهر كانون الأول عدد اقل وصل الى 20.000 زائر ويعزى هذا الرقم المنخفض الى اهتمام الناس في هذه الأيام بعيد رأس السنة (عيد الميلاد).

تشير الدراسات الى ان القادمون من اجل الاستشفاء بينابيع المياه المعدنية يبقون حوالي 14 يوم في البلاد وغالبا ما يكون معهم رفيق، أغلب الأموال يقومون بصرفها على السياحة الصناعية، وما يشجع تركيا اكثر على المضي قدما في هذا المشروع هو ان العائدات من السياحة العلاجية تصل الى عشرة أضعاف من عائدات العطل الصيفية التي يتم قضاءها على شاطئ البحر.

أين يذهب المرضى؟

العديد من المراكز في جميع أنحاء تركيا تقدم مجموعة كاملة من العلاجات، الا ان إسطنبول هي الوجهة الأكثر الشعبية من اجل السياحة العلاجية، ويتبعها في ذلك المستشفيات الخاصة المتواجدة في منطقة بحر ايجة في بودروم، ومن ثم العاصمة أنقرة، تليها أزمير ثم بورصة الواقعة في الشمال الغربي.

ومن اجل ضمان الاستفادة من السياحة العلاجية، فان مركزنا بيوتي كلينيك يضمن أكبر قدر من الراحة لمرضاه من خلال تنظيم الرحلة العلاجية و تقديم كافة الخدمات، اضافة الى تميزه بالجودة و الدقة و المهارة

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائ

بواسطة | 2017-10-28T16:09:22+00:00 أكتوبر 28th, 2017|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب