جودة البصيلات في زراعة الشعر

ان التحدي الكبير في تقنية FUE يكمن بطريقة اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة دون ان يتضرر الجزء السفلي للبصيلة، حيث ان اتجاه الشعرة فوق فروة الرأس يختلف عما هو عليه في أسفل فروة الرأس، لذلك فنحن بحاجة لتتبع اتجاه البصيلات بدقة وحذر حتى لا نسبب اتلافها.

كيفية توضع البصيلات في فروة الرأس

ان البصيلة تتألف من عدد من الشعرات التي تتجمع ضمن حزمة واحدة تسمى الجريب، وهي تتوزع في مساحة ضيقة ضمن فروة الرأس، وسنقوم من خلال الصور التي في الأسفل بتوضيح سمات هذه البصيلات:

الصورة التي على اليسار توضح جزء من المنطقة المانحة، حيث يمكنك من خلالها رؤية كيفية تغير اتجاه الشعرة بعد ان تظهر على سطح الجلد.
الصورة التي على اليمين توضح جزء مكبر من المنطقة المانحة، يمكنك من خلالها رؤية التباعد الضيق بين البصيلات، وكيف تتجمع الشعرات في حزم ذو قطر صغير جدا، وعدد الشعرات المتواجدة في كل بصيلة.

الصورة التي على اليسار: ان قمنا بالتعمق أكثر بتوزع البصيلات، سنبقى نلاحظ كيفية توزع البصيلات على مسافات قريبة، وضمن حزم ضيقة.
الصورة التي على اليمين: نتعمق أكثر في الجلد نلاحظ، ان التباعد بين الجزء السفلي للبصيلات أصبح واضحا، هذا الجزء من البصيلات يحتاج الى دقة كبيرة أثناء استخراج البصيلة، حتى لا يتم تدمير البصيلة.

جودة البصيلات في زراعة الشعر بتقنية FUE

بسبب تغير اتجاه زوايا البصيلات، وتغير المسافات بين الجريبات، فمن السهل للأداة الحادة ان تستخرج البصيلة في تقنية FUE من المنطقة المانحة.

على اليسار: نستطيع ان نرى مشكلة اقتطاف البصيلات بشكل كامل بواسطة أداة قطع غير حادة.
على اليمين: نستطيع رؤية الفائدة من فصل الجزء العلوي للجريب عن الأنسجة المحيط به، ومن ثم سحب البصيلة بشكل كامل مع الجزء السفلي منها، دون الحاجة الى قص الجزء العلوي منها.
الصورة التي على اليسار: بسبب تغير المسافات بين الجريبات، فان أداة القص تميل الى قطع الجزء العلوي من البصيلات، وتكمن المشكلة هنا في صعوبة محاذاة هذه الأداة للبصيلات الموجودة تحت الجلد، وبشكل مواز تماما لها، وذلك بسبب ضعف الرؤية تحت الجلد، إضافة الى ان زاوية الشعر تتغير تحت الجلد عما كانت عليه فوق سطح الجلد.
في الصورة على اليمين: ان المبدأ الذي يكمن وراء استخراج البصيلات بتقنية FUE، يعتمد على استخراج البصيلة دون الحاق الضرر بأي جزء بها، وبالتالي منع تدميرها، لذا فان التقنية تعتمد على فصل الأنسجة عن الجزء العلوي للبصيلة ومن ثم سحبها دون اتلافها، او التسبب في ضررها، وبذلك نحافظ على الجزء العلوي للبصيلة ونتجنب قطعه، ونحافظ على الجزء السفلي للبصيلة ونتجنب تدميره بسبب تغير اتجاه نمو الشعرة بعد ان تظهر فوق سطح الجلد، وهذا يحتاج الى أداة صغيرة وحادة ودقيقة جدا، ودائرية، يتم استخدامها في تقنية FUE.

ان زراعة الشعر بتقنية FUE تعتمد في الأساس على الحفاظ على سلامة البصيلة الشعرية، ولذلك فان فصل الأنسجة المحيطة بالجريب هو جزء من هذه التقنية، لذا فان التحدي الذي تواجهه تقنية FUE يكمن باستخراج البصيلات بشكل كامل دون التسبب في تلفها، وهذا يحتاج الى طبيب ماهر ومتخصص وذو خبرة.

بيوتي كلينيك مستعدون لتقديم الاستشارة بشكل دائم.


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

تواصل واتس اب