خطوات زراعة الشعر

هل يتساقط شعرك بشدة ؟
هل تعاني من صلع وراثي ؟
هل تبحث عن الحل لمعالجة مظهر الصلع الذي تعاني منه ؟
الحل النهائي للصلع : زراعة الشعر في تركيا

ما هي عملية زراعة الشعر :

إن عملية زراعة الشعر تعتمد على نقل البصيلات الصحيحة و السليمة من مناطق كثيفة بالشعر إلى مناطق الصلع الوراثي لتتم تغطيتها ، و هذه البصيلات تتميز بمقاومتها الوراثية لتساقط الشعر .
ان هذه العملية تتم على مراحل متفقة بين المريض و الطبيب و ضمن برنامج تنظيمي يلبي احتياجات المريض .

الأشخاص الغير مؤهلين للقيام بعملية زراعة الشعر

هنالك بعض الأشخاص الذين لن يستطيعوا اجراء مثل هذه العمليات و ذلك بسبب اصابتهم ببعض الأمراض ، و من هذه الأمراض :
أمراض الجلد : مثل أمراض الثعلبة و الذئبة و التهاب الجلد و سرطان الجلد .
الأمراض المزمنة : متل أمراض السكري و القلب و السرطان
أمراض الفشل الكلوي .

الهدف من اجراء عملية زراعة الشعر

• بعض الأشخاص يحلمون باستعادة إطلالتهم المميزة لما يسبب لهم الصلع من احراج في التواصل مع المجتمع من حولهم
• بعض الأشخاص يسعون ليبدون أصغر سناً
• بعض الأشخاص الذين انتهوا من العلاج الكيميائي للسرطان يسعون تحت اشراف طبيبهم المتابع بإجراء عملية زراعة الشعر لاسترجاع مظهرهم اللائق
• بعض الأشخاص نتيجة الحروق التي تعرضوا لها يقومون بإجراء عملية زراعة الشعر .
و لبعض هذه الأسباب يقوم المريض بالتأكد من بعض الامور :
• استمرارية العملية مدى الحياة : يتساءل المريض عن امكانية استمرار عملية زراعة الشعر مدى الحياة
• الحصول على نتائج مضمونة خلال مدة وجيزة : يتساءل المريض عن امكانية حصوله على نتائج فورية و مرضية بعد اجراء العملية
• التشابه بين نتائج عمليته و عملية مريض آخر : يتساءل المريض عن مدى التشابه الذي سوف يكون بين العملية التي سيجريها و العملية التي أجراها مريض قبله و عن تطابق النتائج
• الشكل النهائي الذي سوف يحصل عليه المريض : يتساءل المريض عن امكانيته في تحديد مظهر الشعر الذي يرغب بالحصول عليه و مدى امكانية تطبيقه و كيف سيكون شعره بعد انتهاء العملية .
هذه الأهداف أو الأسباب التي يسعى المريض للحصول على اجابة عليها نقدمها له عن طريق استشارة الطبيب و الفريق المتخصص ، كما ان كل عملية تختلف نتائجها من شخص لآخر و ذلك طبقاً للمورثات التي يملكها كل شخص ، و حسب طبيعة الشعر ، قوة البصيلة ، اختلاف السن ، التقنية المتبعة لكل شخص ، وكثافة المنطقة المانحة .
اذ لا يمكن ان تعمم نتيجة عملية لفرد على باقي عمليات الأشخاص فاختلاف النتيجة يكون باختلاف المعايير لدى المريض .
أما استمرارية نتائج العملية مدى الحياة فهو متعلق بتاريخ الصلع الوراثي للمريض ، سن المريض ، نمط فقدان الشعر ، وفي حال تم تساقط الشعر في وقت مبكر يفضل تأجيل اجراء العملية لوقت لاحق و ذلك للتمكن من تحديد نمط فقدان الشعر و تتم معالجته مبدئيا باللجوء إلى أدوية علاجية يتم تحديدها من قبل الطبيب المتخصص .
تختلف الأسباب و يختلف هدف كل شخص من العملية و لكننا نحاول جاهداً تقديم الأفضل و مساعدة مرضانا بالوصول إلى نتائج مضمونة تستمر مدى الحياة .

وسنقوم بشرح أهم الخطوات الواجب اتخاذها لاجراء عملية زراعة الشعر في تركيا.

خطوات زراعة الشعر :1- التواصل مع عيادات بيوتي كلينيك

قبل القيام بأي خطوة نحو عملية زراعة الشعر عليك التواصل مع عيادات بيوتي كلينيك للحصول على الاستشارة اللازمة، وبعدها سوف يقوم الطبيب بتقديم الاستشارة الممكنة و ذلك للتأكد أولاً من حاجة المريض الفعلية لإجراء مثل هذه العملية ، إن عمليات زراعة الشعر في تركيا تتميز بدقتها و بحرص الطبيب على تقديم الأفضل لمرضاه ، لذا أولا يتم اجراء مشاورة بين الطبيب و المريض ومن ثم يتم دراسة الحالة الصحية و الوراثية للمريض بعد ان يجاوب على كافة الأسئلة المتعلقة بهذا الموضوع، مع معرفة جميع الأدوية التي يتناولها المريض و الأمراض التي تعرض لها و التي قد تؤثر بشكل عكسي على سير العملية، بعد ان تتم جميع هذه الإجراءات بشكل متكامل، ويتم التأكد من أن المريض مؤهل للقيام بهذه العملية، يخول المريض للقيام بالخطوة الثانية.

خطوات زراعة الشعر :2- حجز تذكرة الطيران

بعد ان تتم المشاورة بين الطبيب والمريض، يقوم المريض بحجز تذكرة الطيران، ولكن يفضل ان يقوم باجراء بعض التحاليل والفحوص اللا زمة للتاكد من خلوه من الامراض التي تعيق قيام العملية، حتى لا يتكلف عناء السفر، ومن ثم يحجز تذكرة الطيران، ويقوم بارسالها الى مركز بيوتي كلينيك حتى نقوم بالترتيبات الملائمة لاستقبال المريض، وحجز مكان الاقامة له.

خطوات زراعة الشعر :3- الوصول الى تركيا

عندما يصل المريض الى تركيا نستقبله في المطار، ونقله بسيارة العيادة الخاصة الى مكان الاقامة الخاص به الذي حجزناه له في الفندق، وبعد ان يرتاح المريض قليلا من عناء السفر، نقوم بأخذ المريض الى مستشفى بيوتي كلينك وذلك حتى نقوم بالمعاينة الأولية، وتحديد المنطقة المانحة لدى المريض و قدرتها على اعطاء البصيلات الشعرية القوية و المتميزة بمقاومتها الوراثية للتأكد من قدرة استنباط البصيلة الشعرية و زرعها في منطقة الصلع الوراثي ، بالإضافة إلى تحديد عدد البصيلات الذي تستطيع منحه المنطقة المانحة و تحديد التقنية التي يحتاج إليها المريض، ومن بعدها يتم ارجاع المريض الى الفندق، حتى يستعد للعملية في اليوم التالي.

خطوات زراعة الشعر :4- الاستعداد للعملية والتخدير:

يختار المريض مظهر الشعر الذي يرغب بالحصول عليه و من ثم يتم حلاقة شعر المريض و تنظيف فروة الرأس ، بعدها يقوم الطبيب المتخصص بتخطيط فروة الرأس التي سيتم من خلالها تحديد شكل الشعر ، و تحديد المناطق المانحة التي سيتم أخذ الشعر منها ، و من ثم سوف يقوم الطبيب بعملية التخدير التي قد تتم على مرحلتين و ذلك في حال كانت فروة الرأس من النوع الحساس فسوف يتم تخديرها أولاً بمراهم ملائمة لحساسيتها و من ثم يتم حقن فروة الرأس بالمخدر الملائم و ذلك لتجنيب المريض أي احساس بالألم .

خطوات زراعة الشعر :5- اقتطاف البصيلات

بعد أن يتأكد الطبيب أن فروة الرأس مخدرة بشكل كامل يقوم بالبدء بعملية اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة التي تم تحديدها مسبقاً و التي تتوفر بشكل أكبر في مؤخرة فروة الرأس و على جانبيها أوعن طريق شعر الجسم و ذلك حسب التقنية التي تم تحديدها و حسب المنطقة المانحة التي تم اختيارها ، بعد نزع البصيلات من المنطقة المانحة يتم وضعها في سائل مغذي للحفاظ عليها و على درجة حرارة ملائمة لحياة هذه لبصيلات ، و ذلك ليتم فيما بعد فرزها و اختيار الأنسب منها .

خطوات زراعة الشعر :6- تصنيف البصيلات

بعد أن يتم حفظ البصيلات في سائل مغذي ، يقوم الفريق المتخصص بإعادة ترتيبها و فرزها بشكل دقيق و متساو و ترتيبها بشكل متناسق ، لتنمو بعد زراعتها بطريقة متناسبة مع مظهر الشعر ، حيث أن الوحدات الشعرية التي يتم أخذها من المنطقة المانحة تكون غير متساوية ، هذه المرحلة تحتاج إلى دقة كبيرة و أهميتها تكمن في المظهر النهائي الذي سيحصل عليه المريض .

خطوات زراعة الشعر :7- شق قنوات البصيلات

هذه الخطوة تتضمن إجراء قنوات تكون بمثابة الجريب للبصيلات ، و هي تحتاج إلى منتهى الدقة و شدة الملاحظة ، حيث يقوم الطبيب المتخصص باحداث ثقوب دقيقة في المناطق المصابة بالصلع و التي تم تحديدها مسبقا و توجيهها بشكل يلائم نمو الشعر، إن هذه الثقوب هي القنوات التي سيتم فيها زرع البصيلات والتي ستشكل البيئة الحاضنة لها ، و نتيجة التطور الذي وصل إليه الطب فقد تم التوصل إلى تقنية OSL ( القنوات المائلة ) هذه التقنية تقوم بتوفير بيئة مناسبة لنموالشعر و تضمن عدم رفض القنوات للبصيلات الشعرية التي سيتم زرعها فيها ، بالإضافة إلى أنها تجعل الشعر ينمو بالشكل و بالاتجاه الصحيح ، إلا انه لابد من التأكد قبل زرع البصيلة من ملائمة طولها و اتجاهها لهذه القنوات. وقد يتم شق قنوات البصيلات قبل اقتطافها، في حال تم استخدام تقنية الاقتطاف المباشر DHI، يمكنك الاطلاع على أحدث طرق زراعة الشعر.

خطوات زراعة الشعر :8- زرع البصيلات الشعرية في القنوات المحدثة

انها المرحلة الأخيرة و الاهم في عملية زراعة الشعر ، اولاً يحصل المريض على استراحة بعد كل تلك الخطوات التي تأخذ ما يقارب من 4 إلى 5 ساعات و من ثم يعود المريض إلى غرفة العمليات و يقوم الطبيب المتخصص بإكمال الخطوات و اتمام الخطوة الأخيرة التي تتمثل بزرع البصيلات الشعرية في الثقوب المخصصة التي تم احداثها ، و تتطلب هذه العملية جهدا كبيرا في التركيز و دقة عالية لزرع بصيلات الشعر في أماكن ملائمة و بطرق سليمة و باتجاه صحيح و بعمق مناسب ،و ذلك لضمان نمو الشعر بطريقة صحية و صحيحة ومماثلة تماماً للشعر الأصلي للمريض .

خطوات زراعة الشعر :8- غسيل الشعر

وهي أهم مرحلة والتي تحدث بعد يوم واحد من اجراء عملية زراعة الشعر، وهي تتم بلطف ومن اجل تنشيط البصيلات الشعرية، وتحفيزها على النمو، يمكنك الاطلاع على خطوات بعد عملية زراعة الشعر.

الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل إجراء العملية

• أولا توقيع عقد يتضمن كافة الشروط بين المريض و المركز المتخصص بزراعة الشعر ، و ذلك لضمان الحقوق المادية و الصحية و النفسية في حال عدم نجاح العملية ، لذا ننصح مرضانا باختيار مركز متخصص بعناية فائقة و تأكدهم من ترخيص المركز من قبل الجهات الرسمية و احتوائه على كوادر طبية متمكنة و على أجهزة طبية حديثة .
• اختيار فريق عمل متمكن ، هذه العملية تحتاج إلى كادر أخصائي و فريق عمل متمرس من مهنته و دقيق في عمله ، و لا يكفي وجود طبيب واحد ، إذ لابد من توفر فريق عمل يضمن سير العملية بشكل صحيح و يساعد الطبيب المتخصص .
• الطبيب المشرف : لابد من وجود طبيب مشرف يرافق المريض قبل اجراء العملية و خلالها و بعدها و ذلك لضمان نجاح العملية و لتأمين الراحة النفسية للمريض .
النصائح التي يجب على المريض اتباعها بعد اجراء العملية
• الانتباه إلى طريقة النوم حيث يفضل النوم على الظهر و رفع الرأس حتى لا يتم فقد الشعر المزروع حديثاً نتيجة التقلبات الغير محبذة .
• عدم الاستحمام و غسل الشعر قبل أن يأذن الطبيب المتابع بذلك .
• عدم التعرض للعوامل الجوية التي قد تؤثر سلبا على نمو الشعر
• الابتعاد عن التدخين و الكحول في الفترة الأولى من اجراء عملية زراعة الشعر
• اتباع الوصفات الطبية التي يرشدك إليها الطبيب
• اتباع نظام غذائي يحتوي على المواد و الفيتامينات و البروتينات الضرورية لتحفيز الشعر على النمو
• الابتعاد عن استخدام أي مصففات كيميائية و عن مصفف الشعر الكهربائي .
• عدم التعرض للإجهاد الشديد
• استشارة الطبيب المشرف في حال حدوث أي أمر طارئ
مستشفى بيوتي كلينك تركيا نقدم أعلى معايير الجودة الطبية بأسعار مناسبة

اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك

تواصل معنا الآن


بواسطة | 2018-02-07T20:15:48+00:00 سبتمبر 30th, 2017|زراعة الشعر في تركيا|التعليقات على خطوات زراعة الشعر مغلقة
تواصل واتس اب