/, زراعة الشعر في تركيا/زراعة الحواجب مقارنة تقنية ميكروبليدينج مقابل FUE

أصبح التوجه كبيرا الى الاعتناء بجمال الحواجب، نظرا لكونها تعتبر أساسا جماليا للوجه، يتجه البعض الى تكثيف الحواجب بواسطة المكياج، لكنهم الآن يبحثون عن سبل لإظهار جمال الحواجب بشكل أفضل وكامل، يوجد الآن وسيلتان حديثتان لتحسن شكل الحواجب: زراعة الحواجب تقنية FUE، تقنية ميكروبليدينج لتحسين الحواجب.

ما هما هاتان التقنيتان؟ وأيهما الأفضل؟

تقنية ميكروبليدينج:

ميكروبليدينج أو التي تدعى /تقنية رسم الحواجب أو 3Dميكروبليدينج/، هي تقنية وشم الحواجب الطبيعية والتي تمنح الحاجب شكل رائع، حيث يتم رسم كل شعرة على حدا مما يمنح شكل حواجب أكبر وأكثر قتامة، هذه التقنية تهدف الى إعادة تشكيل وتحديد وتغطية الفراغات المتواجدة في الحاجبين.

ان أي شخص يمكن ان يكون مؤهلا لاجراء تقنية ميكروبليدينج باستثناء البعض الذين يحتاجون الى استشارة الطبيب المختص.

زراعة الحواجب بتقنية FUE:

في تقنية FUE لزراعة الحواجب: يتم اقتطاف البصيلات من فروة الرأس بشكل فردي ومن ثم يتم زراعتها في منطقة الحواجب لتشكيل حواجب ممتلئة وطبيعية.

الأشخاص غير المؤهلون لتقنية ميكروبليدينج:

وهؤلاء يشملون الأشخاص الذين يستخدمون الريتينول، الذين يعانون من الحساسية، الذين يعانون من سيولة الدم، التهاب الجلد في منطقة الحواجب، النساء الحوامل.

هذه التقنية ممكنة للمرضى الذين خضعوا لعلاج كيميائي، ولأولئك الذين يودون التخلص من مكياج الحواجب بشكل يومي.

ما هو الاختلاف بين تقنية ميكروبليدينج وتقنية زراعة الحواجب FUE:

في تقنية ميكروبليدينج يتم استخدام أداة يدوية خاصة ترسم خطوط صغيرة جدا تشبه الشعيرات على الجلد مع تلوينها بلون الحواجب الطبيعي.

أما زراعة الحواجب بتقنية FUE فهي كما ذكرنا سابقاً عبارة عن اقتطاف بصيلات الشعر من الرأس وزرعها في منطقة الحاجبين

في حين ان كلا التقنيتين ملائمتان لتشكيل حواجب ممتلئة ومناسبة لشكل الوجه، الا انه يوجد اختلاف في النتائج.

في تقنية ميكروبليدينج فان الوشم يتم وشمه في بشرة الجلد ويبدو ثلاثي الأبعاد من الامام، لكن ان كان المريض يملك حواجب رقيقة وشعيراتها متفرقة فان هذا الفرق سيبقى واضحا من الجوانب الغير امامية، على عكس الوشم العادي، كما ان الوشم يتم فقط على سطح البشرة، على الرغم من ان تأثير التقنية يكون شبه دائم الا ان الحاجب سيتم رسمه بلون محدد لا يمكن تغييره، الا اذا رغب البعض بتغييره في المستقبل وكرروا وشم الحاجب مرة ثانية.

زراعة الحواجب بتقنية FUE

هي ثلاثية الابعاد تماما مثل شكل الحاجب الطبيعي، كما لا يوجد حاجة لتقليد شكل شعر الحاجب العادي، لأنه يمنحك شعر طبيعي، النتيجة في هذه التقنية تتسم بالديمومة، كما يمكن للمرضى أن يحافظوا على لون حواجبهم الطبيعي، بالإضافة الى قدرتهم على صبغها لتتناسب مع نمط الشعر الذي يودون صبغه أو تغيير لونه.
وعلى الرغم من ان تحديد شكل الحاجب هو المطلوب بكلا التقنيتين، الا انه بالمقارنة مع زراعة شعر الحاجب، فان تقنية ميكروبليدينج لا يمكنها إعادة تشكيل الحاجب بسهولة في حال حدوث أي خطا، وعلى الرغم من الشكل الجيد الثلاثي الابعاد الذي تمنحه للحواجب في البداية، الا انه من خلال النظر من زوايا أخرى للمريض فان الحاجب سيبدو غير طبيعي.

في زراعةالحواجب بتقنية FUE يتم إعادة تشكيل الحاجب بسهولة في حال حدوث أي خطا وذلك من خلال التشذيب الصحيح لشكل الحاجب.

ان إعادة تحديد الحاجب للمرة الأولى سيبدو أسهل بتقنية ميكروبليدينج، كما أن الوشم سيكون باتجاه نمو شعر الحاجب الطبيعي، على عكس البصيلات المزروعة التي ممكن أن تنمو فيها الشعر بشكل أسرع من نمو شعر الحاجب الطبيعي وباتجاه معاكس له، لكن يمكن تشذيب الحاجب بشكل أقصر لتنمو الشعيرات بالاتجاه الصحيح، ويمكن للمريض ان يحافظ على طول شعر الحاجب ولونه.

مقارنة بين تكلفة رسم الحواجب بتقنية ميكروبليدينج و زراعة الحواجب بتقنية FUE:

قد تكون تكلفة رسم الحواجب بتقنية ميكروبليدينج أقل من تكلفة زراعة الحواجب بتقنية FUE، كما ان تكلفة زراعة الحاجب بتقنية FUE تعتمد على عدد البصيلات المزروعة وخبرة الطبيب المختص، بينما في تقنية ميكروبليدينج فالتكلفة تعود الى خبرة الفني المختص، بشكل عام فان الأشخاص الراغبين بتغيير شكل حواجبهم او تحديدها بتقنية ميكروبليدينج سيستمرون بالدفع في كل مرة يقومون بها بتحديد حواجبهم، بالإضافة الى استمرارهم بالذهاب الى فني الحواجب ليحافظ لهم على رسمة الحاجب، في حين ان زراعة الحواجب لا تحتاج الى كل هذه الرحلات والدفعات.

على الشخص المتأثر ان يأخذ بعين الاعتبار المدة التي يدوم فيها الحاجب وفقا لكلا التقنيتين، ففي تقنية ميكروبليدينج فان الحواجب تدوم من 1-3 سنوات، اما الحواجب التي يتم زراعتها بتقنية FUE فستدوم مدى الحياة، الا في حال تعرض المرضى لأمراض تؤثر على طبيعة الشعر ونموه

وبشكل عام فان كلا التقنيتين تؤمن لك تحديد حواجبك وملء الفراغات، لكن تقنية ميكروبليدينج هي عبارة عن وشم ثلاثي الابعاد، اما زراعة الشعر بتقنية FUE هي عبارة عن شعيرات تنمو بشكل طبيعي مما يمنح الحاجب مظهر الشكل الطبيعي، عليك ان تفكر أي تقنية ستمنحك نتيجة أفضل، اقرا أكثر عن زراعة الشعر في تركيا لتستطيع اتخاذ القرار المناسب لك أكثر، ونحن في بيوتي كلينيك تركيا نقدم لك الاستشارات المجانية لا تتردد في التواصل معنا.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاء

 

تواصل واتس اب