//زراعة اللحية والشارب

تعتبر عملية زراعة اللحية مع الشارب أو احداهما من العمليات المرغوبة بشكل كبير في مشفى بيوتي كلينك نظراَ لسهولة العملية وفعاليتها للرجال والشباب الذين ليس لديهم لحية او يعانون من فراغات كبيرة في اللحية نتيجة عوامل وراثية او اثار ناجمة عن حوادث او إصابات معينة. تتم عملية زراعة اللحية بتقنية الاقتطاف على كل من اللحية والشارب ويعتبر هذا الاجراء اجراء بسيط نسبيا يستخدم في استعادة الشعر وزيادة الكثافة في اماكن مختلفة من الوجه.

خلال العملية يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المانحة الواقعة أعلى الرقبة بين الأذنين وهي المنطقة التي يتم اخذ البصيلات منها لزراعة اللحية والشارب وعادة ما يتم اقتطاف البصيلات الموجودة في جوانب الرأس.

إذا كانت اللحية فارغة بشكل كامل من بصيلات الشعر فيتم زراعة 3000-3500 بصيلة شعر من أجل تعبئة المنطقة بشكل كامل والحصول على اللحية الكثيفة العريضة كما يرغبها أغلب المرضى، وفي حال كانت اللحية تحتوي على بعض الفراغات فيتم زراعة هذه المناطق بالعدد الكافي ليكون المنظر متجانس ونمو الشعر متناسق. لا تترك العملية أي أثار في المناطق التي تم زراعتها سوى ملاحظة وجود بعض النقط الحمراء كنقط الدم بسبب الابرة المستخدمة وتختلف درجة الاحمرار من شخص لأخر حسب حساسية الجلد وعادة ما يستمر هذا الوضع من أسبوع الى 10 أيام ومن بعدها تعود اللحية لوضعها الطبيعي ويعود لون الجلد كما كان سابقاً.

تعد عملية زراعة اللحية غير معقدة وسهلة للغاية حيث تستغرق العملية من 6-8 ساعات فقط وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي لعدم إطالة فترة النقاهة للمريض بعد العملية.

بواسطة | 2015-08-25T09:30:11+00:00 أغسطس 25th, 2015|زراعة اللحية والشارب|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب