شفط الدهون بتقنية الليزر

ما هو شفط الدهون بالليزر؟ كيف يتم تطبيقه؟

واحدة من أكثر المواضيع بحثا بالنسبة لأولئك الذين يريدون الحصول على خطوط جسم ضعيفة هي شفط الدهون بالليزر. إلى جانب التقنية الحديثة، يعمل شفط الدهون بالليزر على تسريع عملية الشفاء لأولئك الذين يستفيدون من خدمة إزالة الدهون، مما يؤدي إلى نتيجة أكثر فعالية. شفط الدهون بالليزرأكثر فعالية وأسرع من عملية شفط الدهون التقليدية، حيث يسمح لك بالتخلص من الدهون العنيدة، مما يساعدك على النحافة موضعياً.

ما هو ليزر شفط الدهون؟

شفط الدهون بالليزر ، يقدم المزيد من فقدان الدهون والترقيق وعملية الشفاء السريع من عمليات إزالة الدهون الكلاسيكية، هو واحد من الخيارات الأولى لأولئك الذين يرغبون في الحصول على خطوط جسم ضعيفة.

لدى شفط الدهون بالليزر آلية عمل ثلاثية. في أول الأمر بفضل طاقة الليزر يتم تفكيك الخلايا الدهنية في المنطقة المرادة. تصبح الخلايا الدهنية قابلة للذوبان والتحول للحالة السائلة. يتم إخراج هذا السائل من بواسطة الشافطة إلى الخارج أو يتم حقنه داخل الجسم للمناطق التي تنتظره (Lipolysis). الآلية الثانية بسبب الحرارة الناتجة عن طاقة الليزر في المنطقة المحيطة،تتقلص الأوعية الدموية في المنطقة لمنع النزيف.وبالتالي، لا يحدث أي نزيف، أو تورم، لعدم تراكم السوائل في الدم. التورم والوزمة التي نراها عادة نلاحظها تكون أقل عند مقارنتها بعمليات شفط الدهون الاخرى.

المرحلة الثالثة هي مرحلة إصلاح الأنسجة تحت الجلد في المنطقة المصابة وتشكيل النسيج الضام لتشكيل انتعاش وتمدد كبير في الجلد. ويظهر تأثير الشد على الجلد في الأشهر القادمة.

كيفية تتم شفط الدهون بالليزر؟

قبل البدء في عملية شفط الدهون بالليزر، يتم تحديد الدهون الموضعية في الجسم. يتم إجراء التخدير الموضعي هنا لحماية هذه المنطقة من الطاقة الحرارية الضوئية. في وقت لاحق، يتم استخدام كابل الألياف الليزرية لتطبيق ليزر شفط الدهون على هذه المنطقة. يتم تطبيق كمية معينة من الطاقة على الأنسجة الدهنية، وبالتالي يكون التطبيق قد انتهى.

لا حاجة للغرز في عملية شفط الدهون بالليزر. تتم حماية المنطقة التي يتم منها شفط الدهون بالليزر عبر ضماد خاص. بعد الجراحة، قد يبدو على  جسمك أيضًا كدمة أو تورم، لكن هذا المظهر أقل بكثير من التورم والكدمة الذي يظهر عند تطبيق شفط الدهون الكلاسيكي. يمكن أن تستغرق عملية شفط الدهون بالليزر 15 إلى 60 دقيقة في المتوسط لكل منطقة، في المتوسط 3-4 كجم يمكن استخلاصها من الدهون بعد اجراء تلك العملية.

من هو المؤهل لشفط الدهون بالليزر؟

يمكن تطبيق شفط الدهون بالليزر على كل من النساء والرجال. الناس الذين لا يستطيعون التخلص من الدهون الموضعية حتى بعد تطبيق نظام غذائي أو ممارسة الرياضة يمكنهم الاستعانة بتطبيق ليزر شفط الدهون. الأشخاص ذوو الوزن الزائد جدًا غير مناسبين لشفط الدهون بالليزر. نوصي بأن يفقد هؤلاء الأشخاص بعضاً من وزنهم قبل شفط الدهون.

ما هي المناطق التي يمكن أن تطبق عليها شفط الدهون بالليرز؟

يمكن تطبيق طريقة شفط الدهون بالليزر على الدهون العنيدة والمستقرة في مناطق مختلفة من الجسم. يمكن استخراج الدهون من البطن والظهر ومحيط الخصر والفم والفك والذراع والوجه للأشخاص من خلال طريقة شفط الدهون بالليزر.

بعد عملية ليزر شفط الدهون

في اليوم التالي بعد عملية ليزر شفط الدهون، يمكنك العودة إلى حياتك المهنية. ننصحك بارتداء مشد لمدة 4 أيام بعد عملية شفط الدهون. عملية شفط الدهون بالليزر ليست مؤلمة، ولن تعاني من أية انزعاج بعد العملية. بعد شفط الدهون، الكدمات والندوب التي تشكلت أثناء العملية تختفي في غضون أسبوعين.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *