//طرق فعالة لتجنب تساقط الشعر في فصل الشتاء!

ان فصل الشتاء يحمل العديد من المخاطر التي تؤذي الشعر والبشرة وتؤدي إلى تساقط الشعر، حيث يصبح من الصعب الحفاظ عليهما بعيداً عن الرطوبة، كما ان فروة الرأس تقوم بجذب المزيد من الغبار الملوثة والأوساخ، وان لم تفكر ان تعتني بشعرك فأنت ستتعرض لمشاكل كبيرة تؤذي شعرك ومنها تساقط الشعر، لذا اذا كنت احد الأشخاص الذين يودون المحافظة على طلتهم، عليك ان تتبع بعض النصائح حول كيفة العناية بشعرك في فصل الشتاء.

هناك مشاكل متعددة تؤذي الشعر ومنها الجفاف، العدوى، والذي يؤدي إلى تساقط الشعر، وان الذي يسبب الرطوبة في فصل الشتاء هو الهواء والرياح التي تسبب تفاعلات متضادة بين بروتين الشعر وجزيئات الماء والتي تؤدي بدورها الى تلف الشعر، وهناك طرق هامة لتحدي تلف الشعر في موسم الرياح والامطار، وهذه 10 طريقة فعالة للرجال والنساء ليعتنوا بشعرهم في فصل الشتاء.

  • ارتداء القبعة يمنع تساقط الشعر:.

    ارتداء القبعة هي من أحد الطرق التي تحمي الشعر أثناء هطول الامطار بشكل خفيف، كما يمكنك ان تختار بين عدد من القبعات المصنوعة من جلد الغزال أو من المطاط، ارتداء القبعات مريح جدا في فصل الشتاء ويجنب شعرك التعرض للمطر أو للرياح أو لتطاير الغبار

  • تطبيق قناع مغذي للشعر للحفاظ عليه من الجفاف:

ان العناية بالشعر حتى لا يتعرض للرطوبة هو امر هام جداً، ولكن هذا لا يعني جفاف الشعر بالكامل اذ عليك أن تحتفظ برطوبته الداخلية والمغذية التي تمنحه لمعانا وصحة اكثر، فان عمل قناع للشعر من شأنه أن يغذي و يقوي جذور الشعر، كما أن قناع الشعر سيقلل من الحكة و العدوى.

  • تجفيف شعرك بواسطة ملابسك الناعمة!

ان تجفيف شعرك بمنشفتك الخاصة في موسم الامطار هو امر لابد منه لحماية شعرك، حيث ان الشعر يكون عرضة للكسر عندما يتعرض للرطوبة، لكن تجفيف شعرك بقوة وهو رطب سيعرضه أكثر للتلف، لذا عليك استخدام قميص ناعم ونظيف لتجفيف شعرك بلطافة من دون تعريضها للتلف او الكسر نتيجة الاحتكاك القوي بين المنشفة وشعرك.

  • استخدام مجفف الشعر بشكل معتدل:

يستخدم مجفف الشعر من أجل تجفيف نهايات الشعر وليس فروة الرأس، ان فروة الرأس بشكل طبيعي تفرز الزيوت، واستخدام مجفف الشعر على فروة رأسك بشكل لطيف يحافظ على زيوتها المفرزة، ان تجفيف نهايات الشعر توفر حماية شعرك من الرطوبة في فصل الشتاء.

  • الابتعاد عن المواد الكيميائية:

اذا كنت ترغب بتصفيفات شعر مختلفة لذا فأنت تضيف مشاكل لشعرك، عليك أن تعطي لشعرك استراحة من استخدام كافة المستحضرات و المنتجات الكيميائية، و استخدام بكرات تصفيف الشعر بشكل دائم من شأنه أن يضعف بصيلة الشعر نتيجة السحب المستمر للخصلات، كما ان استخدام مجفف الشعر ذو الصفائح يضعف بصيلة الشعر أيضاُ، ابتعد عن هذه الأشياء من الآن فصاعدا لتقوي شعرك و تحميه من التلف في موسم الامطار.

  • قم بتمشيط شعرك بعد أن يجف:

ان تمشيط الشعر وهو رطب من شأنه أن يسبب تساقط الشعر سواء للرجال او للنساء، هذا الخطأ الذي ترتكبه باعتقادك أن تمشيط الشعر وهو رطب يفك عقد النهايات، الا أنه يسبب المزيد من التلف للشعر، ولتجنب تدمير جذور الشعر عليك تمشيطه وهو جاف.

  • قم بتنظيف شعرك كلياً:

بعد أن تتعرض للبلل الكامل بسبب المطر، تذكر دائما بأنه عليك غسل شعرك بعد المجيء الى المنزل، حيث يحتوي المطر على أوساخ ومواد كيميائية سامة التي من شأنها أن تؤذي فروة رأسك وتضر بصحة شعرك وتسبب تساقط الشعر، و أيضاً استخدم شامبو صحي لتنظيف شعرك.

  • تجنب تساقط الشعر باستخدام الزيوت المقوية:

ان استخدام الزيوت المقوية خلال فترة الشتاء مفضل للعديد من خبراء التجميل، وبغض النظر عن حماية نهاية الشعر، فان ترطيب الشعر بالزيوت من شانه ان يحمي الشعر من التلف والتساقط.

  • ابق شعرك على طبيعته:

ان اكثر جزء مهم في فصل الشتاء هو ان تحافظ على شعرك على طبيعته، وهو الذي يحمي شعرك من التساقط و يقلل من تعرض الشعر للعديد من التغيرات نتيجة تغيير تصفيفة الشعر او تعريضه للسحب و الشد و بالتالي يسبب التساقط، لذا فإبقاء الشعر على سجيته من شأنه أن يخفف من تساقط الشعر.

  • تناول غذاء كامل:

ان تناول غذاء صحي و شامل من شانه ان يحافظ على شعرك و يحميك من مشكلة تساقط الشعر خلال فصل الشتاء، يدخل في تركيب الشعر الكرياتين و هو مركب من البروتين، ان تناول الأغذية الغنية بالبروتين من شانها ان تقوي جذور الشعر، تناول صدر الفروج مع الخضار الطازجة هي وجبة جيدة لتغذية الشعر، و تناول الخضار المكون من الالياف والغني بالبروتينات، كما تذكر دائماً ان تشرب الكثير من الماء لتحافظ على رطوبة جسدك الداخلية و بالتالي الحفاظ على رطوبة فروة الرأس، ان تناول الغذاء الطبيعي من شأنه ان يحافظ على شعرك من الداخل.

ان كنت ممن أجروا عملية زراعة الشعر في تركيا فعليك اتباع الخطوات التالية للعناية بشعرك في فصل الشتاء:

  • الابتعاد عن تعريض شعرك لقطرات المطر، او للرياح أو الهواء التي من شأنها ان تزعزع استقرار البصيلات الشعرية في فروة الرأس.
  • عدم تجفيف شعرك بقسوة، واستخدام بدلا من ذلك قطعة قماش ناعمة للحفاظ على استقرار البصيلات الشعرية.
  • اتباع برنامج غذائي صحي من شانه ان يقوي البصيلات ويغذيها.
  • الابتعاد عن استخدام المستحضرات الكيميائية التي من شانها ان تضر بالبصيلات الشعرية.
  • إضافة الفيتامينات الى غذائك وخاصة تلك الغنية بالحديد والبروتين.
  • اثناء الخروج في جو ماطر يفضل وضع قبعات واسعة وحمل المظلات لحماية البصيلات الشعرية من التعرض للمواد السامة والكيميائية الداخلة في تركيب قطرات المطر

مركزنا بيوتي كلينك تركيا يقدم لكم زراعة الشعر بتقنية FUE لتنعموا بشعر طبيعي مدى الحياة.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاء

بواسطة | 2017-11-07T15:51:33+00:00 نوفمبر 7th, 2017|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب