علاج الصلع عند النساء

ان النساء التي تعانين من تساقط الشعر يحتجن نهجا مختلفا عن الرجال في علاج تساقط الشعر، حيث ان تساقط الشعر عند النساء قد يرتبط بظروف الحياة التي يتبعنها، والضغوط التي يتعرضن لها.

لابد للنساء من اجراء تقييم شامل حول أسباب تساقط الشعر لديهن، فعادة ما تلاحظ النساء تساقط الشعر خلال فترة انقطاع الطمث، وغالبا ما يحدث ترقق للشعر وهو في طور الراحة.

واستطاع الطب المتقدم إيجاد الحلول للتخلص من مشاكل فقدان الشعر التي تعاني منها المرأة، وأثبتت الدراسات ان نسبة كبيرة من النساء يبحثن عن الحل الدائم والنهائي لمشكلة الصلع لديهن، وقد أثبت ان الحل الدائم والنهائي هو اجراء عملية زراعة الشعر.

متى تجري عملية زراعة الشعر لـ علاج الصلع لدى النساء ؟

ان المناطق المانحة المستقرة غالبا لا تتواجد في فروة راس النساء، على عكس الرجال الذين يتميزون بمناطق مانحة متواجدة على جانبي ومؤخرة فروة الرأس، الا ان الصلع ينتشر عند النساء في جميع انحاء الرأس، فجميع مناطق فروة الرأس تتأثر بهرمون DHT.

لذا لابد ان تخضع المرأة أولا لفحوص وتحاليل، للتأكد من وجود بصيلات مستقرة ومانحة في منطقة معينة من فروة الرأس، وذلك ليتم اجراء عملية زراعة الشعر.

الخطوات التي يجب اتباعها لـ علاج الصلع عند النساء :

  • الخضوع للفحص والتحاليل للتأكد من ان المرأة مؤهلة للقيام بعملية زراعة الشعر.
  • فحص المنطقة المانحة لمعرفة عدد البصيلات التي يمكن اقتطافها.
  • فحص المنطقة المستقبلة لتحديد العدد النهائي الذي تحتاجه لتغطية الفراغات.
  • تكلفة عملية زراعة الشعر.

الأمور التي يتم طلبها قبل القيام بعملية زراعة الشعر:

  • شرح التعليمات التي يجب ان تلتزم بها المريضة.
  • تقديم تقرير يوضح تاريخ المريضة الطبي.
  • تصوير مناطق الصلع لدى المريضة.
  • تحديد موعد العملية.

التقنية المتبعة في علاج الصلع عند النساء :

تعتبر تقنية FUE من افضل التقنيات التي يمكن اتباعها لعلاج الصلع عند النساء، حيث يمكن الاستفادة من هذه التقنية من خلال:

  • تمنح مظهر شعر طبيعي، وكثافة جيدة.
  • أقل ايلاما، وأقل تندبا.
  • عدم وجود ندبات شريطية
  • استخدام البصيلات القوية والمقاومة وزراعتها في المناطق المستقبلة.

طريقة علاج الصلع عند النساء:

تخضع النساء أولا الى الفحوص والتحاليل، ثم تحدد المنطقة المانحة، وعدد البصيلات في المنطقة المستقبلة، تخضع المريضة للتخدير الموضعي، ويتم إزاحة الشعر عوضا عن حلاقته في المنطقة التي سيتم اقتطاف البصيلات منها، يتم اقتطاف البصيلات بواسطة آلة دقيقة جدا، حيث تترك ندبا غير مرئية، بعدها يتم تفريد البصيلات وزراعتها في الثقوب المحدثة في المنطقة المستقبلة، بعد ان ينتهي الطبيب من زراعة البصيلات يتم تضميد المنطقة المانحة، وتعطى المريضة بعض التوصيات للحفاظ على البصيلات سليمة، والحول دون تزحزحها.

نتيجة علاج الصلع عند النساء :

تعتمد النتيجة على طبيب ماهر ومتمرس ومتمكن من عمله، بالإضافة الى اعتمادها على اتباع المريضة لتوصيات الطبيب، من خلال الامتناع عن التدخين والكحول، واتباع نظام غذائي سليم، والانتباه الى طريقة النوم، وعدم استخدام المواد الكيميائية، والمستحضرات التي من شأنها ان تؤذي البصيلة، يمكنك الاطلاع على نصائح زراعة الشعر.

وقت التعافي:

يمكن للمريضة ان تمارس نشاطاتها اليومية بعد يومين من اجراء العملية، ويفضل الابتعاد عن التمارين الرياضية القاسية، والاكتفاء ببعض التمارين البسيطة، لكن ليس بمدة أقل من أسبوعين بعد اجراء عملية زراعة الشعر، وتحتاج العملية من 10 شهور ال 12 شهر لظهور النتائج النهائية، نرجو من مرضانا التحلي بالصبر للحصول على نتائج نهائية دائمة ومرضية.

بيوتي كلينيك على استعداد دائم لتقديم الأفضل لمرضاها.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك.

تواصل واتس اب