عمليات التجميل في تركيا

استطاعت تركيا اثبات قدرتها في مجال الطب التجميلي، حيث أولت عناية كبيرة للمستشفيات والعيادات التجميلية، وقامت بتدريب كوادرها على استخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية، لتضاهي بجودة عملياتها أفضل مستشفيات التجميل في العالم، سواء انكلترا او البرازيل، أو حتى ايطاليا، كل هذا ادى إلى استقطابها لعدد كبير من العملاء في كل عام، عدا عن الميزات الأخرى التي توفرها مستشفياتها وعياداتها التجميلية.
كما تميزت تركيا باجراءها لأكثر عمليات التجميل تعقيدا، بما فيها عملية تجميل الوجه، واستطاعت أن تبرهن على قدرة عياداتها ومستشفياتها باجراء كافة عمليات التجميل بمنتهى الدقة والحذر والكفاءة، كما أظهرت حرصها على راحة المريض، ووفرت له كافة معايير الراحة، من مكان الاقامة الى تأمين المواصلات والمترجم، مع تجهيز مستشفياتها وعياداتها بكافة الأجهزة الحديثة، والادوات اللازمة، والتقنيات المتطورة.

أنواع عمليات التجميل في تركيا

شملت تركيا مختلف انواع عمليات التجميل بما فيها:

    • عملية تجميل الأنف: تعتمد عملية تجميل الأنف على تصحيح الاعوجاج الغضروفي، أو على تصحيح انحراف عظم الأنف الذي قد يسبب الشخير وضعف التنفس لبعض الأشخاص.
    • عملية شفط الدهون: العديد من الأشخاص يعانون من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، مما يؤثر على العديد من الوظائف الحيوية، كما يؤثر على تناسق الجسم، عدا عما تتركه هذه الدهون من آثار سلبية على نفسية الشخص المتأثر، وهنا يأتي دورنا في تحديد نوع التقنية المستخدمة، وتحديد منطقة تراكم الدهون، واجراء عملية مناسبة تنحت شكل الجسم، وتعيد له جماله ورونقه، و تشمل عملية شفط الدهون كافة مناطق الجسم بما فيها البطن، الساق، الذراع، الأرداف، والخدود.
قبل وبعد عملية شفط الدهون

قبل وبعد عملية شفط الدهون

  • عمليات الشد: هناك نوعين لعمليات الشد، عمليات من أجل شد بعض المناطق المترهلة من الجسم “كالذراع والبطن والساق والأرداف” ناتجة اما عن تقدم العمر أو السمنة، وعمليات شد للمناطق المصابة بالتجاعيد “كمنطقة الرقبة والوجه (شد الجفون،شد الحاجب،شد منطقة الفم)، هذه العمليات تتم بأساليب وطرق مختلفة، يحددها الطبيب المتخصص بمساعدة فريق طبي متمكن ومتدرب.
  • عمليات التكبير: للحصول على جسم أكثر رشاقة، وأشد تناسقاً، يلجأ العديد من الأشخاص لعمليات التكبير “مثل تكبير الأرداف والمؤخرة، وعملية تكبير الصدر” هذه العملية تتم تحت التخدير التام، او التخدير الموضعي، وتتم اما بحقن الدهون في المنطقة المراد تكبيرها، أو من خلال زرع حشوة في المنطقة المرادة، كما يلجأ بعض الرياضيين الى تكبير عضلة الساق من خلال وضع نسيج صناعي داخل بطة الساق، مع اضافة نسيج مطاطي، ليكسب الساق مظهراً طبيعيا، فضلا عن لجوء بعض الفتيات الى عملية تكبير الشفاه أسوة بكبار الفنانات، أو لاكتساب مظهرا أشد اثارة و جاذبية.
  • عمليات التصغير: هناك العديد من الرجال الذين يسعون الى عمليات تصغير الصدر، وذلك لأن التثدي يسبب لهم حرجاً كبيراً بين اهلهم و أصدقائهم، فبعض الرجال يستمر الثدي عندهم بالنمو حتى بعد تجاوزهم لسن الثامن عشر، كما ان تعاطي بعض انواع المخدرات يسبب تضخماً في الثدي لدى الرجال، وتتم هذه العملية من خلال استئصال بعض الأنسجة، أو باستئصال جزء من الجلد، كما تلجأ بعض النساء الى عمليات تصغير الصدر لما يسبب حجمه الكبير من آلام في الظهر والرقبة، والتي تتم أيضا عن طريق استئصال بعض الأنسجة المتواجدة في الصدر، وبالتأكيد ان هذا الامر يتم بعد اجراء الفحوصات و التحاليل اللازمة لتجنب أي مضاعفات.
  • عمليات ازالة الشعر بالليزر: معظم النساء يعانين من مشاكل نزع الشعر في مناطق مختلفة من جسدهن، ويحترن في ايجاد الحل الامثل للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، حيث ان الشعر الزائد قد يسبب لهن الحساسية و التصبغات الجلدية، فأوجد الطب التجميلي الحل الامثل للتخلص من مشاكل الشعر الزائد، وابتكر عملية ازالة الشعر بالليزر، تتسم هذه العملية بالديمومة مدى الحياة، وهي تعتمد على مبدأ تدمير الجذور الشعرية، وجدير بالذكر ان هذه العملية تتم سواء للرجال او النساء الذين يعانون من الشعر الزائد.
  • تجميل الأسنان: ان الابتسامة هي سر الحياة، لذا يلجأ العديد من الأشخاص الى عملية تجميل الأسنان، تعتمد عملية تجميل الأسنان على مدى التلف الذي وصل اليه السن، وشكل السن، قد يحتاج الشخص الى زرع اسنان جديدة، أما شخص آخر فقد يحتاج فقط الى تقويم للأسنان،تختلف الأسباب والنتائج من شخص الى آخر، لكننا نقدم أفضل التقنيات لاستعادة شكل الابتسامة الجذاب، أو لاستعادة الأضراس من خلال عملية زرع الأسنان.
  • تجميل الأذن: تهدف عملية تجميل الأذن الى تصغير حجم الأذن، أو تصحيح بروزها واتجاهها، ويمكن اجراءها للبالغين والاطفال.
  • تجميل المهبل: تهدف عملية تجميل المهبل الى تضييق المهبل من أجل الحفاظ على سعادة الأسرة الزوجية، وتهدف الى تصحيح التوسعات وارتخاء جدار المهبل، بالاضافة الى تجميل الشفرين، وازالة الجلد الزائد، شد منطقة المهبل، تصغير المهبل، وتوسيع فتحة المهبل.

أنواع التقنيات المستخدمة في عمليات التجميل في تركيا

تختلف التقنيات تبعاً للعملية المراد اجرائها

التقنيات المستخدمة لتجميل كافة مناطق الجسم

تقنية الفيزر: هذه التقنية تستخدم لنحت الجسم، وشفط الدهون، هي تقنية رباعية الأبعاد، تساعد على اذابة الدهون من خلال توليد أمواج فوق الصوتية، تتسم بسرعتها، ودقتها، وعدم ترك أي ندبات، أو آثار من بعد اجرائها.

تقنية الليزر: يستخدم الليزر في اجراء العديد من عمليات التجميل و منها:

  • شفط الدهون بالليزر: تعتمد على اذابة الدهون و شفطه خارج الجسم، حيث ان عملية الشفط تتم تحت الجلد من خلال فتحة دقيقة في الجلد لا تتجاوز 3مم، وتكون نتائج هذه العملية مضمونة.
  • عملية ازالة الشعر بالليزر، ان عملية ازالة الشعر النهائية تتم باستخدام الليزر.
  • ازالة حب الشباب: تستخدم تقنية الليزر في تقشير طبقة الجلد السطحية المتأثرة، وفتح المجال أمام طبقات الجلد الأخرى لتجدد نفسها.
  • علاج التشققات: مع التقدم بالعمر تبدأ التشققات بأخذ مسارها في الجسم، مما يعطي الجسم مظهرا سيئاً، وقد تكون التشققات ناتجة عن تمدد الجلد وتقلصه أثناء الحمل، أو نتيجة التعرض للسمنة، لذا يتم علاج هذه التشققات باستخدام الليزر، من خلال استخدام امواج طولية مدروسة.

التقينات المستخدمة لتجميل البشرة

تقنية حقن البوتكس: انتشرت هذه التقنية في الآونة الأخيرة بشكل كبير، لما تتركه من آثار جمالية مدعمة بنتائج سريعة ومضمونة، تحافظ على الجمال والاطلالة الباهرة، هذه التقنية تستخدم في شد التجاعيد، من خلال حقن ابرة ذو ابعاد دقيقة جدا في المناطق المصابة بالتجاعيد، مما يكسب الطبقة المتواجدة تحت الجلد طبقة هلامية تمنع الجلد من التقلص لعدم ارتباطها بالألياف العصبية.

تقنية الفيلر: تستخدم هذه التقنية من اجل اخفاء التجاعيد في المنطقة المرادة، أو ترميم منطقة نتيجة تعرضها لحدوث، أو بسبب وجود بعض الندبات، وتختلف المدة التي يدوم بها تأثير الفيلر حسب المادة المالئة المستخدمة.

حقن البلازما للبشرة: تهدف هذه التقنية الى اكساب البشرة نضارة وحيوية، بالاضافة الى ان الشخص يبدو أصغر سنا بعد حقن البلازما، حيث تقوم بترميم البشرة وتغذيتها، والجدير بالذكر ان البلازما تؤخذ من دم المريض نفسه، مما لا يستدعي القلق لظهور آثار جانبية.

قبل وبعد عملية تجميل الوجه

قبل وبعد عملية تجميل الوجه

ميزات عمليات التجميل في تركيا

  • تتم عمليات التجميل في تركيا باستخدام أحدث التقنيات والاجهزة الطبية، وتحت اشراف أمهر الاطباء.
  • تعنى الحكومة التركية بالسياحة العلاجية، وتوليها اهتماما كبيرا، لذا فان مراكز التجميل تكون ضمن ضمانة حكومية.
  • التكلفة الكلية تشمل مصاريف الاقامة والمواصلات.
  • تسعى مستشفيات وعيادات التجميل في تركيا لتقديم العلاج بشكل مفهوم لمرضاها، فتقوم بتأمين مترجم يعمل على ترجمة كافة الأسئلة الموجهة من قبل المريض.
  • تقديم استشارات مجانية من خلال الانترنت.
  • تنظيم برنامج سياحي للعملاء.
  • توفير معايير أوروبية عالية بتكلفة معقولة.

الفوائد الناتجة عن عمليات التجميل في تركيا:

  • تحسين مظهر الشخص: تهدف عمليات التجميل في تركيا  الى تحسين مظهر الشخص، سواء كان بنحت جسمه، او من خلال عمليات شد وتجميل الوجه، ومن المهم ان يأخذ الشخص فترة راحة بعد اجراءه لبعض عمليات التجميل، وتختلف الفترة من عملية الى اخرى، مع وجوب التزامه بتوصيات الطبيب.
  • تحسين التنفس: ان عملية تجميل الأنف ليست فقط من اجل تحسين شكل الأنف، بل يمكن ان تكون من أجل تحسين تنفس الشخص الذي يعاني من الشخير، لمنع عودة الشخير اليه ثانية.
  • تخفيف الوزن: تتم عملية شفط الدهون وتصغير الصدر لعدة اهداف منها تخفيف الوزن، حيث يسعى العديد من المرضى لتخفيف وزنهم باللجوء الى عمليات التجميل، وذلك بعد ان سئموا من اتباع الريجيم والرياضة دون الحصول على اي فائدة ترجى، وتساعدهم هذه العمليات التجميلية على ازالة الدهون المتراكمة، وبالتالي على تخفيف الوزن.
  • تقليل نسبة الاصابة بمرض القلب: بعض عمليات التجميل ومنها “تصغير الثدي وشفط الدهون” ستؤدي الى تخفيض الوزن، وبالتالي سوف تحسن من ضغط الدم والكورتيزن، وسوف تقلل من نسبة الضغط على المفاصل.

تكلفة عمليات التجميل في تركيا:

تختلف التكلفة وفق العملية التي يحتاجها المريض، الا ان مستشفيات وعيادات تركيا تقدم أسعار منافسة مقارنة مع غيرها من الدول، خاصة ان عمليات التجميل في تركيا متميزة بنسبة نجاح عالية، اضافة الى دقة تنفيذ العملية، فضلا عن الخدمات الجانبية التي يتم تقديمها في مستشفيات وعيادات التجميل في تركيا.

لا ننسى ان تركيا تحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الساحرة و الخلابة لذا يمكنك استغلال فترة الاقامة بالتجول ضمن هذه المناظر الطبيعية الرائعة.

ان مركزنا يقدم لكم أفضل التقنيات و أمهر الاطباء فسلامتكم تهمنا.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقائك

تواصل واتس اب