عملية تجميل الوجه

يعتبر الوجه واحد من أهم أجزاء الجسم، وهو يعكس شخصيتنا، ويعكس مشاعرنا وأحاسيسنا، ومع مرور الوقت يفقد الوجه بعض تعابيره نتيجة تأثره بعلامات الشيخوخة وتقدم السن، حيث يفقد خط الذقن التمييز عن خط الفك، وتظهر التجاعيد حول الفم والأنف، لذا فان تجميل الوجه هو عملية تجميلية لمحاربة علامات تقدم السن عن طريق شد عضلات الوجه، وازالة الدهون وشد الجلد المترهل، وإعطاء الوجه نضارة وحيوية وشباب.

تعريف عملية تجميل الوجه

يتم بشد الجلد عند منطقة الخدين، مما يؤدي الى تحسين المنطقة الممتدة من الانف الى الذقن، بالإضافة الى المنطقة المحيطة بالفم.

في هذه العملية يتم إزالة جلد الوجه الزائد ليبدو الوجه أكثر شبابا وأكثر نضارة، ان تجميل الوجه لا يشمل كافة أجزاء الوجه وانما يتمم بعمليات تجميل إضافية للحصول على نتائج أفضل، مثل عملية تجميل الأنف في تركيا، أو عملية شد الرقبة في تركيا، وعمليات حقن البوتكس للجفون في تركيا، بعد اجراء عملية تجميل الوجه فان شكلك سوف يتحسن بشكل ملحوظ بسبب إزالة التجاعيد وشد ترهلات الوجه، ان تجميل الوجه يمكن ان يؤثر أيضا على المنطقة أسفل الوجه والرقبة، الا انها لن تؤثر على الجبين أو الجفون ولا نوعية بشرة الوجه، اذا كانت لديك تجاعيد او بشرتك متضررة من أشعة الشمس، يمكنك ان تقوم بعملية ترميم الجلد، ان اطباء العمليات التجميلية في تركيا يمكن ان يقوموا بعملية تجميل الوجه مع الحاقها بعدد من عمليات التجميل الأخرى مثل عملية رفع الجبين أو عملية شد الجفون.

كيف تتم عملية تجميل الوجه في تركيا

أولا يخضع المريض لتخدير عام، ثم يقوم الطبيب بإحداث الشق بدءا من منطقة الصدغ وبشكل دائري حول الأذنين، ثم يتم رفع الجلد بلطف ليعيد الطبيب تشديد عضلات الوجه والنسيج الضام، وإزالة بعض الدهون و الجلد الزائد خلال هذه العملية، بعد إزالة الجلد الزائد، يقوم الطبيب بتخييط الشق المحدث بخيط تجميلي، وغالبا ما يتم احداث الشقوق على طول الشعر لتتم تغطيتها، او في مناطق تكون غير مرئية.

أنواع عملية تجميل الوجه في تركيا

هناك أنواع مختلفة من عملية تجميل الوجه في تركيا، ويمكنك اختيار واحدة وفقا لأهدافك الجمالية الخاصة، وان الأنواع المختلفة لعملية تجميل الوجه تكون محددة وفق أماكن الشقوق، وعدد طبقات الانسجة المعالجة، ومن هذه الأنواع:

  • عملية تجميل الوجه التقليدية:ان عملية تجميل الوجه التقليدية او الشاملة هي العملية الرئيسية، والتي تهدف الى شد تجاعيد البشرة، والمعروفة بنتائجها الشاملة، ان عملية تجميل الوجه التقليدية الشاملة يمكن ان تعالج مشاكل شائعة، مثل التجاعيد العميقة تحت العينين، الترهل المتواجد حول الخدين، والخطوط الظاهرة حول الفم، والدهون الزائدة والجلد المترهل تحت الذقن، والشقوق تحدث على طول الصدغ وحول الأذنين، والى أسفل الذقن، عملية تجميل الوجه الشاملة يمكن أن تقضي بشكل كامل على علامات الشيخوخة، وهذه العلامات شائعة ضمن الأشخاص التي تتراوح أعمارهم من 50-60.
  • عملية تجميل الوجه المتوسطة:خلال عملية تجميل الوجه المتوسطة في تركيا، يقوم الطبيب برفع وشد الانسجة حول العينين و الخدين، ولتحقيق ذلك يقوم الطبيب باجراء الشقوق- بشكل مماثل للشقوق المحدثة في عملية تجميل الوجه التقليدية- ولكن بشكل أعمق، هذه الطريقة تسمح للطبيب برفع عضلات الوجه التي لا تقربها عملية تجميل الوجه الشاملة، وقد يلجأ الطبيب لحقن مواد أو فيللر لتحسين جمال الوجه، و رفع عظام الخدود، وهذه العملية ليست كافية لمحاربة علامات الشيخوخة جميعها، حيث انها موجهة للرجال والنساء في عمر 30-40 الذين يبحثون عن طريقة لتجديد جمالهم، وقد يلجأ الطبيب لاجراء عمليات تجميل وجه مصغرة باستخدام تقنيات التنظير الداخلي.
  • عملية تجميل الوجه المصغرة:هذه العملية موجهة لمعالجة الجزء السفلي من الوجه، وهي وسيلة رائعة لتخفيف الجروح، وشد الترهلات في زوايا الفم، وتحسين مظهر الفك، حيث يقوم الطبيب باحداث الشقوق على طول منطقة الأذنين وخط تحديد الشعر، ان عملية تجميل الوجه المصغرة في تركيا ملائمة للمرضى من كل الاعمار، الذين يرغبون بمظهر أكثر تألقا.
  • شد الوجه:هذه العملية تتميز بسرعتها والتي يمكن اجراءها من دون الخضوع لتخدير، ولا تترك أي ندوب مرئية، خلال عملية شد الوجه، فان الطبيب سيقوم باحداث حقن صغيرة تحت الجلد مباشرة لرفع العضلات الكامنة، هذا العلاج ملائم للأشخاص من عمر 30-40 الذين يرغبون بتعديلات طفيفة على مظهرهم.

تعليمات قبل وبعد عملية تجميل الوجه في تركيا

  • قبل أسبوعين: لا تتناول المنتجات التي تحتوي اسبرين، ايبوبروفين، وفيتامين E، وفي حال أردت تناول مسكنات الم فاستخدم تيلينول، واذا احتجت لأي دواء آخر استشر طبيبك، لا تدخن ولا تشرب الكحول.
  • قبل أسبوع: لا تصبغ شعرك.
  • قبل العملية بيوم: لا تأكل أو تشرب أي شيء بعد منتصف الليل، حتى الماء لا يسمح به، وان كنت بحاجة لأي دواء فتناوله مع رشفة خفيفة من الماء.
  • يوم العملية: تستطيع ان تأخذ حماما وتغسل شعرك في الصباح، لكن لا تضع أي مكياج، أو أي جيل على شعرك، ولا تضعي طلاء للأظافر
  • بعد العملية:
  • استخدم قطع الماء المثلج لتخفيف التورم.
  • انتبه على جروحك كما أوصاك الطبيب.
  • الحفاظ على ضماداتك الأولية جافة لأنها ستبدل في اليوم التالي من اجراء عملية تجميل الوجه.
  • تجنب أشعة الشمس الزائدة لمدة عام بعد اجراء العملية.
  • يمكنك ان تأخذ حمام بعد العملية لكن لا تضع رأسك تحت الماء.
  • في حالة التقيؤ او الغثيان، أخر أدويتك وطعامك حتى تشعر بتحسن.
  • لا تأكل الطعام الذي يحتاج لكثير من المضغ كاللحوم.
  • شرب الكثير من السوائل بعد العملية، وابتعد عن المشروبات الكحولية والتبغ على الأقل لمدة أسبوع.
  • تنفس بعمق على مدار 24 ساعة بعد اجراء العملية، وهذا يساعد على توسع الرئتين.
  • الابتعاد عن الرياضة لمدة ثلاث أسابيع على الأقل.
  • حاول عدم النوم على جوانبك.
  • قيد نشاطاتك المعتادة خلال الأسبوع الأول بعد اجراء العملية.
  • حافظ على جروحك نظيفة ومعقمة.
  • ارتد طوق الرقبة خلال 5 أيام و 7 ليال متواصلة.
  • اذا كان لديك أي مخاوف اتصل بطبيبك.

التعافي من عملية تجميل الوجه في تركيا

ان عملية التعافي لا تقل أهمية عن نجاح عملية تجميل الوجه بحد ذاتها، حيث ان نمط تجميل الوجه المتبع ونمط الشقوق المحدثة يمكن ان يؤثر على وقت التعافي، وبالطبع يوجد جدول زمني للتعافي، بعد ان يختفي الشعور بالتخدير، قد تشعر بالغثيان او البرد، لكن هذه الاحاسيس سوف تهدأ حالما ينتهي مفعول الدواء في الجسم، عادة ستغطي الضمادات وجه المريض، وغالبا ما سيعاني المريض من التورم والشعور بعدم الراحة، وخاصة خلال اليوم الأول للتعافي، الا ان هذه الاعراض يمكن تخفيفها باتباع وصفة الطبيب، وسيصبح المرضى قادرين على رؤية النتائج والتمتع ببشرة أكثر شبابا بعد اختفاء هذه الاعراض.

نتائج عملية تجميل الوجه

ان النتائج تختلف من مريض لآخر وفقا لنمط تجميل الوجه المتبع، ووفقا للشقوق المحدثة، كما ان نوع جلد البشرة والعمر يؤثر على نتائج العملية.

تجميل الوجه-قبل و بعد-

تجميل الوجه-قبل و بعد-

الأشخاص المؤهلون لاجراء عملية تجميل الوجه

قبل الذهاب الى مراكز تجميل الوجه في تركيا، فمن المهم ان تدرك إمكانيات وحدود العملية لضمان حصولك على نتائج مرضية، ان تجميل الوجه علاج فعال لمحاربة التجاعيد وتعزيز الثقة بالنفس، لكن تجميل الوجه غير صالح لكل الأشخاص، فبعض المرضى يفضلون فقط اجراء تقشير كيميائي، بينما يسعى الآخرون لاجراء عمليات تجميل كاملة للوجه، وعلى المؤهلين لعملية تجميل الوجه في تركيا ان يلتزموا بالتعليمات قبل وبعد اجراء العملية، بعد ان نحصل على صور خاصة بوجهك ونقدمها للطبيب، سيقوم الطبيب بتحديد ما اذا كنت مناسب لاجراء مثل هذه العملية او تحويلك لاجراء عملية أخرى أكثر ملائمة لك، ان أفضل المؤهلون لاجراء عملية تجميل الوجه يمتلكون خصائص فيزيائية تؤهلهم لاجراء عملية تجميل الوجه، وفي الأسفل يوجد قائمة توضح ما اذا كان المريض مؤهلا لاجراء عملية تجميل الوجه في تركيا.

  • مرونة الجلد:

    ان المؤهل لاجراء تجميل الوجه يجب أن يكون محافظا على بعض مرونة الجلد الطبيعي، حيث ان الحصول على نتائج جيدة يعتمد على وجود بشرة مرنة قادرة على التوافق مع معالمها الجديدة، فخلال العملية يقوم الطبيب بشد بشرة الوجه، للقضاء على مظهر التجاعيد، ومنح المريض اطلالة أكثر شبابا.

  • قوة الهيكل العظمي:

    يجب ان يكون الهيكل العظمي للوجه يتمتع بقوة جيدة لتقديم المساعدة والمساهمة في الحصول على نتائج جيدة.

  • الصحة العامة والجيدة:

    يجب ان يكون المريض في حالة صحية جيدة، لان عملية تجميل الوجه تحتاج الى انتعاش كبير، لذلك فمن الضروري ان يكون المريض مستعدا جسديا لهذه العملية، واخبار الطبيب بأي وضع صحي قد يؤثر على اجراء العملية.

  • ترهل الجلد في الوجه:

    ان وجود ترهلات في بشرة الوجه قد تكون شرط أساسي لاجراء عملية تجميل الوجه، حيث ان هدف العملية الأساسي هو إزالة التجاعيد من الوجه.

تكلفة عملية تجميل الوجه

ان تكلفة عملية تجميل الوجه يمكن ان تختلف اختلافا كبيرا، حيث تتأثر عملية تجميل الوجه بعدد المتغيرات، متضمنة أنواع التخدير، غرفة العمليات، الغرامات الطبية، والأهم من ذلك موقع اجراء عملية تجميل الوجه، ولحسن الحظ فان تكلفة عمليات التجميل في تركيا منخفضة قليلا نسبة لانخفاض تكلفة المعيشة، وتشمل الخدمات المقدمة من قبل المراكز (رسوم النقل- فندق الإقامة).

بيوتي كلينيك على استعداد دائم لاستقبال مرضاها وبأسعار تنافسية للغاية.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك.

بواسطة | 2018-02-27T20:47:55+00:00 ديسمبر 18th, 2017|عمليات التجميل في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب