//قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا

قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا

تعتبر اللحية عنوان الرجولة، ويسعى معظم الشباب والرجال للحصول على لحية طويلة نوعا ما، لذلك نرى اهتماما من ناحية الرجال حول موضوع زراعة اللحية، وخاصة أولئك الذين يعانون من وجود فراغات باللحية لسبب من الأسباب، وهنا سنشرح أهم المعلومات التي يجب ان تعرفها قبل زراعة اللحية.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -الفرق بين زراعة الشعر وزراعة اللحية-

تتبع نفس التقنيات المتبعة في عملية زراعة شعر فروة الرأس الا ان الاختلاف يكمن بين جذر شعرة اللحية وجذر الشعرة في فروة الرأس، وكما وضحنا في مقالة زراعة الذقن في تركيا فان جذر الشعر في الذقن ينمو بشكل فردي، وتكون كل وحدة شعرية مؤلفة من شعرة واحدة في معظم الحالات، كما ان الهرمون المسؤول عن نمو شعر الذقن(الأندروجين) زيادة افرازه تسبب تساقط شعر فروة الرأس، بالإضافة الى المسببات الوراثية التي تؤثر على نمو شعر الذقن، والتي تختلف عن المورثات المسؤولة عن نمو شعر فروة الرأس.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -الوقت الذي تستغرقه عملية زراعة الذقن-

انها تستغرق وقتا أقل من الوقت الذي تستغرقه عملية زراعة الشعر في فروة الرأس، ومع ذلك فالوقت يعتمد على المساحة التي ستتم زراعة شعر الذقن بها، وكمتوسط فهي تستغرق من 3-5 ساعات.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -مطابقة الشعر المزروع مع شعر اللحية /الوجه/-

يتم اختيار المنطقة المانحة التي تعطي بصيلات شعرية مطابقة مع بصيلات الشعر في الوجه، إضافة الى تفريد البصيلات وزراعتها واحدة واحدة، كما يتم فتح ثقوب صغيرة، حتى تكون البصيلات المزروعة مطابقة لشعر الوجه، وبهذا فالبصيلات في الذقن تنمو بطريقة مطابقة لنمو شعر الوجه، وبنفس الخصائص والاتجاه.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -تشمل كافة مناطق الوجه-

ان زراعة اللحية لا يعني فقط زراعة منطقة الذقن، وانما تمتد لتشمل الشارب، الحواجب، او أي منطقة تختارها، حتى تبدو اللحية متكاملة.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -بعيدا عن أي ألم-

تتم عملية زراعة اللحية بأحدث التقنيات، اما بتقنية FUE، أو تقنية الاقتطاف المباشر DHI، وهذا من شأنه ان يخفف من الألم، حيث يخضع المريض للتخدير الموضعي، إضافة الى تماثل الندبات بسرعة الى الشفاء.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -المناطق المانحة التي يتم اقتطاف البصيلات منها-

في اغلب الأحيان يتم اختيار المناطق المانحة المتواجدة في مؤخرة فروة الرأس، أو في خلف الرقبة، حيث يكون أكثر تطابقا لشعر الوجه في هذه المناطق.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -أسباب زراعة اللحية-

هناك عدة أسباب لزراعة اللحية، ومنها التعرض للحوادث والحروق، الإصابة بداء الثعلبة في منطقة اللحية، وتغطية فراغات اللحية، ونواح جمالية.

  • قبل زراعة الذقن (اللحية) في تركيا -دورة نمو الشعر المزروع بعد اجراء العملية-

بعد فترة أسبوعين من اجراء العملية سيتساقط الشعر المزروع، وهو امر طبيعي جدا، حيث يلي تساقط الشعر المزروع، نمو شعر جديد يكتمل بعد 3-4 شهور، ويشكل شعر اللحية، أما بالنسبة لحلاقة شعر الذقن، فيفضل الا تتم حلاقتها قبل مرور 10 أيام على اجراء عملية زراعة الذقن.

  • نتائج عملية زراعة اللحية:

بعد 3-4 شهور تظهر النتائج النهائية لزراعة شعر اللحية، وتتسم بالديمومة والاستمرارية، فهي تستمر مدى الحياة، إضافة الى منحك شعر طبيعي يماثل شعر الوجه.

  • العناية الجيدة بزراعة اللحية:

يجب على المريض ان يعتني بنفسه جيدا، ويتبع برنامج غذائي صحي، ويبتعد عن التدخين والكحول خلال الفترة الأولى لزراعة الذقن، لكن يجب الانتباه من المضاعفات التي قد تحدث بعد عملية زراعة اللحية، أو العدوى، أو ظهور الندوب، لذلك لابد من العناية الجيدة واتباع توصيات الطبيب.

يمكنك الاطلاع على زراعة الشعر في تركيا.

احصل على الاستشارة المجانية وتعرف على التقنيات المستخدمة في بيوتي كلينك تركيا


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

بواسطة | 2018-02-11T21:49:58+00:00 فبراير 11th, 2018|زراعة اللحية والشارب|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب