//9 خطوات لمساعدة صديقك الذي يعاني من تساقط الشعر!

تساقط الشعر حالة منتشرة في كل المجتمعات ومن منا ليس لديه قريب او صديق يعاني من الصلع! وإذا كنت تريد مساعدة صديقك الذي يعاني من الصلع ولكنك تجد صعوبة في ذلك. فأنت تستصعب ذلك لأنك تجد أن مشاكل تساقط الشعر هي مشاكل معقدة وصعبة الحل، وفقدان الشعر يتضمن أشياء أخرى مثل شعور الشخص حيال نفسه، الحالة الصحية، ومشاكل أخرى لتساقط الشعر، لهذه الأسباب عليك أن تسأل نفسك، ما يجب علي أن أفعله حيال مشكلة تساقط الشعر التي يعاني منها صديقي؟ هنا سنقوم بذكر بعض الأساليب التي يمكنك من خلالها مساعدة صديقك دون ان تشعره بالحرج.

تفهم مشاعر صديقك القلقة حيال تساقط الشعر:

ان جهودك التي تبذلها لمساعدة صديقك في حل مشاكل تساقط الشعر ستبوء بالفشل ان لم تتفهم شعوره وقلقه حيال هذا الموضوع. ان تفهم شعور صديقك هي الخطوة الأولى لكي تستطيع مساعدته، عليك ان تتفهم ان تساقط الشعر لدى صديقك ليس امر عادي، فهو صفعة واحترامه لذاته ربما أكثر من ذلك.

خفف من نسبة الأفكار السلبية التي تحوم في مخيلة صديقك:

ان مشكلة تساقط الشعر الحقيقية التي يعاني منها صديقك قد تؤدي الى شعور سلبي. قد يكون هذا الشعور السلبي هو امر حتمي إلا انه لا يجب ان يبقى متواجدا بشكل دائم في مخيلة صديقك. لذا فإن الحل الأمثل لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر هو دعمهم إيجابيا و التخفيف من شعورهم السلبي حيال هذا الموضوع. يمكنك ان تفعل ذلك بالاستماع الى مشاكل صديقك و الموافقة او عدم الموافقة مع ما يقوله، هذا يسمح لصديقك بالتحدث عن مشاكله أكثر.

لا تتحدث عن الإيجابيات حول موضوع تساقط الشعر لان صديقك لن يقتنع:

ان اكبر خطأ ممكن ان ترتكبه هو ان تحاول إيجاد إيجابية لموضوع تساقط الشعر، وهنا سيشعر صديقك بأنك لا تصدقه الشعور، لذا تمهل في الحديث عن الإيجابيات ومحاولة رفع معنويات صديقك المدرك لمشكلة تساقط الشعر لديه، حيث ان تساقط الشعر سيكون محزنا جدا بالنسبة لصديقك، من المبكر جدا الحديث عن الإيجابيات، يمكنك ان تتكلم لاحقا عن إيجاد الحلول ومنها زراعة الشعر، لتكون الحل الجذري والنهائي.

لا تحول تساقط الشعر الى نكتة:

أبدا لا تحاول ان تعتبر تساقط الشعر لدى صديقك نكتة مضحكة، ولا تحاول سرد النكت عن الصلع أ عن مشاكل تساقط الشعر لأن هذا بالتأكيد سيغضب صديقك، تذكر ان هذه النكت من شأنها ان تقلل من معنويات صديقك، ومن احترامه لنفسه وتؤثر على علاقته الاجتماعية وتدعوه للانطواء، فبعضهم ان أراد يستطيع ان يتكيف مع الموضوع دون ان يؤثر ذلك على حياته لان يدرك تماما أنه يستطيع ايجاد الحل مثل زراعة الشعر في تركيا التي أصبحت رائجة في عصرنا الحالي.

فصل الحقيقة عن الخيال:

من الجيد لك ان تدعم نفسك بالمعلومات الحقيقية حتى لا تشارك صديقك بالخرافات التي لا طائل منها، كما يمكن ان تبحث عن معلومات مؤكدة حول تساقط الشعر وتشارك صديقك بها لإيجاد الحلول وللبحث عن الحل الجذري ومحاولة استشارة بعض المراكز، حيث يمكنك استشارة مركزنا بيوتي كلينيك ليساعدوا صديقك في اتخاذ القرار المناسب.

ان تساقط الشعر لن يؤثر على احترام الذات:

أخبر صديقك ان تساقط الشعر ليس هو نهاية العالم، وان احترامه لنفسه لن يقل في حين تساقط شعره، معظم الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر يشعرون بقلة الاحترام لذواتهم نتيجة نظرة المجتمع لهم، عليك ان تدعم صديقك وتشعره ان تساقط الشعر ليس أكبر المشاكل وانه يوجد حلول عديدة لحل هذه المشكلة ومنها زراعة الشعر.

احترم قرار صديقك:

ان تساقط الشعر حقيقة في هذه الحياة لابد منها للأشخاص الذين يعانون منها، مساعدة صديقك يعني اكتشاف التدابير الوقائية التي من شانها ان تخفف من تساقط الشعر، والبحث عن العلاجات المتاحة، عليك ان تحترم قرار صديقك في إيجاد الحل المناسب له ولا تقف عائقا في وجهه، يمكنك نصحه بأي طريق هو الأفضل، لكن في النهاية هذا الخيار خياره هو، وعليك أن تقف معه في جميع الحالات.

وأخيراً ان تساقط الشعر ليس نهاية العالم وخاصة مع تقدم الطب وتطور التقنيات، يمكنك معرفة أكثر حول حلول تساقط الشعر من خلال تصفح موقعنا بيوتي كلينيك الذي يشرح طرق زراعة الشعر في تركيا، والتقنيات المتاحة مثل زراعة الشعر بتقنية FUE، وتقديم الاستشارات المجانية.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاء

بواسطة | 2017-11-28T20:55:02+00:00 نوفمبر 28th, 2017|تساقط الشعر|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب