//مستشفى زراعة الشعر في تركيا

مستشفى زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تركيا من الوجهات السياحية المعروفة والمميزة بطبيعتها الخلابة وجمالها الساحر، إضافة الى تقدمها في مجال الطب التجميلي الملحوظ، مما جعلها وجهة للعديد من الاشخاص من جميع انحاء العالم، وهذه النقطة حاولت بعض العيادات والمشافي استغلالها لتروج لنفسها على انها أفضل عيادات زراعة الشعر في تركيا، وهو الأمر الذي يستدعينا للتوقف عنده طويلا، حتى نكون خير دليل لمرضانا، للتوجه الى العيادات والمشافي الحقيقية، والتي تحمل في طياتها طابع الجودة والدقة والمهارة والاتقان والصدق، لذا سنسرد بعض المعايير التي يجب التوقف عندها قبل التوجه الى عيادات او مستشفى زراعة الشعر في تركيا.

معايير اختيار أفضل مستشفى زراعة الشعر في تركيا

  • خبرة الطبيب القائم على اجراء عمليات زراعة الشعر في المستشفى: بما ان الطبيب هو المسؤول المباشر عن نجاح عملية زراعة الشعر، لذا لابد لنا من التأكد من سنوات العمل الطويلة للطبيب، إضافة الى التأكد من المؤهلات التي خولته للقيام بمثل هذه العمليات الحساسة، والاطلاع على شهاداته الجامعية، ومن أي دولة او جامعة حصل عليها، وكلما كانت خبرة الطبيب أكبر، ومؤهلاته أفضل، وشهادته من أفضل الجامعات في العالم، كلما رفع هذا من قيمة مركز او مستشفى زراعة الشعر.
  • تقديم الاستشارات اللازمة قبل بدء العلاج: ان المستشفى التي توفر مساحة لأسئلة المرضى وتقدم لهم الاستشارات اللازمة، وتساعدهم على اتخاذ القرار الصحيح، وتحديد سبب فقدان الشعر، وإيجاد العلاج الملائم لكل مريض على حدا، يعتبر معيارا مهما أثناء اختيار مستشفى زراعة الشعر.
  • ان يكون المستشفى معترف به من قبل الحكومة التركية: ان المستشفى المعترف به من قبل الحكومة التركية يخضع لرقابة من قبل كادر الصحة الحكومي، إضافة الى اتباعه القوانين والشروط التي تفرضها الحكومة، وهذا يجعل المستشفى يعمل بشكل أفضل، ويكون موضع ثقة أكبر.
  • نظافة المستشفى: ان المستشفى الذي يتبع قواعد التعقيم والنظافة الدائمة، يبعد عنك الإصابة بأي مرض ناتج عن عدوى من شخص آخر، لذا لابد من التأكد من نظافة المستشفى.
  • وجود قسم خاص بالتحاليل الطبية: لاجراء التحاليل والفحوصات اللازمة قبل البدء بعملية زراعة الشعر، والتأكد من أن المريض مؤهل للقيام بعملية زراعة الشعر.
  • سمعة عيادة أو مستشفى زراعة الشعر في تركيا: ان سمعة العيادات أو المستشفى تعد هامة جدا لتقييم هذا المستشفى او العيادة، فيفضل من المريض ان يتتبع أخبار المستشفى الذي يتوجه اليها بدقة، وان يعرف رأي العملاء بتجارب زراعة الشعر التي قاموا بها في هذا المستشفى، فكلما ارتفع عدد العملاء المشجعين لك بزيارة مستشفى معين، كلما رفع ذلك من قيمة هذا المستشفى، مع الاخذ بعين الاعتبار الدعايات الترويجية، والشائعات الإعلامية التي قد يستغلها البعض لتشويه سمعة مشفى معين، او للرفع من قيمة عيادة معينة.
  • نسبة العمليات الناجحة التي تمت في مستشفى زراعة الشعر: كلما كانت نسبة العمليات الناجحة التي تمت في مستشفى زراعة الشعر أكبر، كلما ارتفعت قيمة هذا المستشفى، وكلما أصبح أفضل.
  • جودة مستشفى زراعة الشعر: كلما كانت مكانة مستشفى زراعة الشعر أكبر، وتتميز بجودتها العالية، وقدرتها على استخدام التقنيات المناسبة، كلما كان هذا المستشفى أفضل.
  • المؤهلات التي يملكها الطبيب والفريق الطبي: يجب ان تكون المؤهلات التي يملكها فريق المركز الطبي لزراعة الشعر متخصصة وملائمة للموقع الذي يتوضع به كل عضو في الفريق، فعلى الطبيب أن يحمل مؤهلات طبية وتخصصية في عمليات زراعة الشعر، وعلى الفريق الطبي ان يشمل الممرضين المتخصصين والفريق المساعد والأطباء المساعدين إضافة الى مخبري تحاليل، وممرض تخدير متخصص.
  • التقنيات التي يقوم بإجرائها مستشفى زراعة الشعر: تعتبر التقنيات الحديثة التي دخلت عالم زراعة الشعر من المعايير الهامة في تحديد افضلية المستشفى، فاتباع المستشفى للتقنيات الحديثة وتدريبه لكادره الطبي عليها، وخبرة الطبيب ومهارته في ممارستها، يمنح المستشفى افضلية، وتعتبر تقنيات FUE-DHI-OSL، من أفضل التقنيات الحديثة التي تساعد المريض على الحصول على نتيجة مرضية ودائمة، وقد أبدى العديد من الأشخاص رضاهم عن النتائج بعد ان قاموا باجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUE، نتيجة الندب الصغيرة وغير المرئية التي تتركها.
  • الخدمات التي يقدمها المستشفى: رغم ان معظم مستشفيات وعيادات زراعة الشعر في تركيا تقدم خدمات مجانية، الا ان نوعية وطبيعة الخدمات تختلف من مستشفى لآخر، حيث تختلف نوعية فندق الإقامة، ونوعية الحقيبة الطبية التي يتم إعطائها للمريض، ونوعية المواصلات، لذا فكلما كانت نوعية الخدمات التي يقدمها المستشفى أفضل، كلما استطعنا ان نضع هذا المستشفى في خانة أفضل مستشفيات زراعة الشعر في تركيا.

نصائح لاختيار أفضل مستشفى زراعة الشعر في تركيا

  • ان انخفاض التكلفة لا يدل بالضرورة على جودة المستشفى، حيث أن معظم المشافي والعيادات المبتدئة تسعى لتخفيض التكلفة لجذب المرضى اليها، كما ان ارتفاع التكلفة لا يدل أيضا على جودة المستشفى، فعلى المريض الا يضع عامل التكلفة معيارا لتقييم المستشفى.
  • نتيجة انتشار مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، فكثير من المرضى يقع في أخطاء الترويج الدعائي، فعلى المريض ان يتمهل ويتأكد من وجود المشفى على الواقع، ومن سمعة المشفى او العيادة وكافة المعايير التي ذكرت سابقا، قبل التوجه لاجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، وذلك حتى لا يقع المريض فريسة الشائعات والترويجات الكاذبة.
  • نتيجة التوجه الكبير لعمليات زراعة الشعر، قامت بعض المراكز باستغلال ذلك من خلال الترويج الدعائي لها، لكن يجب على المريض ان يتأكد من جودة العمليات التي يقوم بها المشفى قبل الذهاب اليها، وتاكد من انه ذاهب لعيادة طبية، وليس الى مركز تجميلي.
  • لابد للمريض ان يتأكد من ترخيص المستشفى من قبل وزارة الصحة التركية.
  • طلب صور قبل وبعد اجراء العملية لأشخاص قاموا باجراء التجربة سابقا.
  • يفضل ان يسأل المريض أحد العملاء الذين قاموا باجراء تجربة زراعة الشعر في مستشفى معين، ومدى ارتياحه للعملية التي أجراها.

يعتبر مستشفى بيوتي كلينيك محققا لأغلبية المعايير، بالإضافة الى التقنيات الحديثة التي يقوم من خلالها باجراء عمليات زراعة الشعر، فضلا عن نوعية الخدمات التي يقدمها لمرضاه.


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

 

بواسطة | 2018-03-12T19:07:13+00:00 مارس 12th, 2018|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب