//نتائج عملية زراعة الشعر

نتائج عملية زراعة الشعر

توجه العديد من الاشخاص من معظم انحاء العالم الى تركيا لاجراء عملية زراعة الشعر، والسبب يعود الى النتائج المرضية التي تمنحها مستشفيات وعيادات زراعة الشعر في تركيا لمرضاها، بالاضافة الى الخدمات الجانبية التي تلحق بعملية زراعة الشعر، فضلا عن انخفاض التكلفة مقارنة مع غيرها من الدول، وعلى الرغم من سعي جميع المرضى للحصول على نتائج رائعة وسريعة، الا ان أطباء زراعة الشعر في تركيا أكدوا على اهمية الصبر للحصول على نتيجة مرضية ورائعة، فعلى الرغم من النتائج الجيدة التي تمنحها عملية زراعة الشعر، الا انها تحتاج الى وقت طويل للوصول الى النتيجة النهائية، وسنتحدث في هذه المقالة عن المدة التي تستغرقها النتيجة النهائية لعملية زراعة الشعر للظهور، وعن أهمية صبر وعناية المريض للحصول على النتيجة المرجوة.

مدة ظهور نتائج عملية زراعة الشعر

لا تتوقع ان ينمو شعرك مباشرة بعد اجراء عملية زراعة الشعر، فقد تستغرق النتائج النهائية قرابة العام وحتى أكثر من عام، حيث أن نتائج زراعة الشعر في تركيا تحتاج الى فترة معينة للظهور، كما انها تختلف من مريض لآخر، وذلك تبعا لعدد من العوامل والتأثيرات التي تلعب دورا في طول مدة ظهور النتائج النهائية لنمو الشعر، وعلى الاغلب فهذه النتائج لن تستغرق أكثر من عام ونصف.

مراحل نتائج عملية زراعة الشعر

  • مرحلة التعافي من عملية زراعة الشعر: هذه المرحلة تحتاج الى قرابة الأسبوعين حيث عليك ان تطون في الأيام الأولى التي تلي عملية زراعة الشعر حذرا جدا في التعامل مع منطقة زراعة الشعر، واتباع توصيات الطبيب، والاهتمام بتغذيتك، والابتعاد عن التدخين والكحول، والابتعاد عن غسل منطقة فروة الرأس لمدة لا تقل عن يومين، وخلال الأيام الأولى بعد اجراء العملية سيلاحظ المريض بعض الندوب والتورمات وهو الامر الذي سيشكل له قلقا، الا انه بعد 8-9 أيام سيلاحظ اختفاء لهذه التورمات والندوب التي نتجت عن عملية زراعة الشعر نتيجة استخدام المخدر وأداة فتح القنوات، الا انه بعد اختفاء الندوب سيظهر القليل من القشرة على فروة الرأس وهو الذي سيثير استياء المريض، الا ان عليه التحلي بالصبر والالتزام بتوصيات الطبيب، ومعالجة فروة رأسه بالمرطبات المناسبة، واتباع نظام غذائي لتجنب جفاف البشرة.
  • مرحلة بدء نمو الشعر:سوف تبدأ بعض الشعيرات الصغيرة بالنمو الا ان شعيرات أخرى ستتساقط، وهذا امر لا يدعو للقلق فهو أمر إيجابي يدل على نجاح العملية، حيث تتساقط الشعيرات الجديدة لتنمو مكانها شعيرات اقوى وأشد كثافة، وهذه المرحلة تأتي بعد أسبوعين الى ثلاثة اسابيع من اجراء عملية زراعة الشعر، الا ان جميع الشعيرات التي نمت خلال هذين الأسبوعين تتساقط بعد شهر من اجراء العملية، وهذا امر طبيعي لا يدعو للقلق، اذ ستبدأ من الآن مرحلة نمو الشعر بشكل طبيعي و قوي.
  • مرحلة الراحة للجذور الشعرية:هذه المرحلة تكون في بداية الشهر الثاني وتكون فيها البصيلات الشعرية في طور الراحة، حيث يبدو لك ان الشعر الذي قمت بزراعته لم ينمو، الا انه في الواقع هذه البصيلات تكون في مرحلة الراحة التي تجعلها أقوى وتنمو بشكل أكثف.
  • مرحلة نمو البصيلات الشعرية:هذه المرحلة هي مرحلة نمو الشعر، وهذا لا يعني ان الشعر سينمو في جميع انحاء المنطقة التي تمت زراعتها، وانما ستنمو بعض البصيلات، وستحتاج الى قرابة الستين يوما حتى تنمو كافة البصيلات المزروعة، وهي المرحلة التمهيدية لظهور الشعر على فروة الرأس

بعد مرور ست أشهر على اجراء عملية زراعة الشعر ستنمو البصيلات بنسبة 20%، وهو امر طبيعي أيضا فالحصول على نتائج زراعة الشعر في تركيا أو في أي مكان في العالم لن تكون متسمة بالسرعة، وانما تأخذ وقتا طولا لتنمو، الا انها لا تتجاوز العام و نصف.

  • مرحلة ظهور الشعر على فروة الرأس:في هذه المرحلة التي تأتي بعد تسعة أشهر من اجراء عملية زراعة الشعر، سيبدأ المريض بملاحظة نمو الشعر في المنطقة التي تمت زراعتها، وانه اكتسب طولا وكثافة أكثر من الأشهر السابقة التي تلت عملية زراعة الشعر، وستلاحظ مطابقته للشعر الطبيعي الذي كنت تتمتع به سابقا، أو للشعر الطبيعي المحيط به.
  • مرحلة الاقتراب من النتائج النهائية:في هذه المرحلة يقترب المريض من الحصول على النتائج النهائية لزراعة الشعر بنسبة تصل الى 80%، وتكون الفترة تجاوزت11شهر، وهذا لا يستدعي قلق المريض فان النتيجة النهائية ستكون من 14-16شهر بعد اجراء العملية.
  • الحصول على النتيجة النهائية:ان النتيجة النهائية يحصل عليها المريض خلال 16-18شهر بعد اجراء العملية، وتكون نتيجة مرضية ويصبح بعدها الشعر قويا وكثيفا.

ان استجابة البصيلات الشعرية للنمو بعد اجراء عملية زراعة الشعر تختلف من مريض لآخر، كما انها تتأثر بعناية المريض نفسه لها واتباعه تعليمات الطبيب، والابتعاد عن المأكولات والمشروبات الكحولية والرياضة المجهدة التي قد تؤثر سلبا على نمو البصيلات الشعرية.

العوامل التي تؤدي الى اختلاف نتائج عملية زراعة الشعر

هناك عدة أسباب تؤدي لاختلاف نتائج زراعة الشعر في تركيا ومنها:

  • نوع الشعر: تختلف نتائج زراعة الشعر وفقا لنوع شعر كل مريض ونسبة التلف الواصل اليها، ونسبة صحة وقوة الشعر.
  • نوع البصيلات المزروعة: كثافة البصيلات المزروعة تعتمد على سماكة ورقة الشعرة، إضافة على عدد الوحدات الشعرية التي تحتويها، كل هذا يؤدي الى اختلاف نتائج عملية زراعة الشعر في تركيا
  • نسبة تساقط الشعر: ان نسبة تساقط الشعر تختلف من شخص لآخر، والأشخاص الذين يعانون من نسب تساقط كبيرة لشعرهم سوف يتأخرون بملاحظة نمو الشعر لديهم.
  • اختلاف طبيعة الشعر: ان اختلاف طبيعة الشعر تؤدي الى اختلاف نتائج زراعة الشعر من مريض لآخر، فأصحاب الشعر الأجعد ينمو الشعر لديهم بسرعة أكبر من أصحاب الشعر المفرود، كما أنه يكون بكثافة أكبر.
  • الاختلاف بين لون الشعرة ولون جلدة فروة الرأس: كلما كان لون الشعر قريبا من لون جلد فروة الرأس كلما أعطى إحساسا بكثافة أكبر.
  • كثافة الشعر في المناطق المانحة: كلما كان الشعر كثيفا في المنطقة المانحة كلما اعطى نتيجة نهائية مرضية اكثر لصاحبها.

نتائج عملية زراعة الشعر بتقنية FUE

تختلف نتائج زراعة الشعر وفق التقنية المستخدمة، وتعتبر تقنية FUE من أحدث طرق زراعة الشعر، ويكون وقت التعافي من عملية زراعة الشعر أسرع من وقت التعافي من عملية زراعة الشعر بتقنية FUT، اضافة الى الندوب الصغيرة وغير المرئية الناتجة عن تقنية FUE، كما يمكن للمريض العودة لممارسة نشاطاته اليومية بعد يومين من اجراء عملية زراعة الشعر بتقنية FUE، وكلما التزم المريض بتوصيات وتعليمات الطبيب، كلما كانت فترة شفائه أسرع، أما النتيجة النهائية فهي تختلف من مريض لآخر كما ذكرنا سابقا.

تختلف نتائج زراعة الشعر في تركيا من شخص لآخر تبعا لعدد من الاسباب والعوامل، الا ان النتيجة النهائية تكون لمعظم الأشخاص مرضية ورائعة، يقدم لكم مشفى بيوتي كلينيك معظم المعلومات المهمة حول عملية زراعة الشعر ونتائجها لتكونوا على اطلاع بأغلب التوقعات لان سلامتكم ورضاكم يهمنا.

تواصل معنا الآن


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاء

بواسطة | 2018-03-10T18:33:30+00:00 نوفمبر 5th, 2017|زراعة الشعر في تركيا|لا توجد تعليقات
تواصل واتس اب