نصائح للحفاظ على أسنان صحية

أجمل ما في الانسان ابتسامته، وأجمل ابتسامة تلك التي تتمتع بأسنان بيضاء جميلة وصحية، ولكي تحافظ على صحة وجمال أسنانك نقدم لك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها:

نصائح للحفاظ على أسنان صحية

  • اتباع برنامج غذائي صحي:

تحتاج الاسنان الى الكالسيوم والعديد من المعادن التي تدخل في تركيبها، لذا يجب على الشخص ان يتبع برنامج غذائي صحي ليحافظ من خلاله على صحة أسنانه، ويجب عليه تناول الخضروات، والفواكه، والبروتينات المغذية، والزيوت الضرورية لصحة الاسنان، لذا لابد من اتباع نظام غذائي يحافظ على جذر الأسنان ويمنعها من التفتت والانحلال، حيث ان نقص الكالسيوم يؤدي الى ضعف الاسنان، إضافة الى حاجة الاسنان لعدد من العناصر وأهمها فيتامين د، الفلوريد، المغنيسيوم.

  • الحفاظ على نظافة الأسنان:

لابد من تفريش الاسنان مرتين في اليوم على الأقل، وذلك لمنع تخلل بقايا الاكل بين الأسنان وتسبيب التسوس لها، وينصح باستخدام فرشاة اسنان ناعمة تنظف الاسنان، وتحميها من الحت الذي تسببه الفراشي القاسية، وان أفضل معجون أسنان هو الذي يحتوي مادة الفلوريد الهامة لتغذية الاسنان.

ويفضل استخدام الخيط، او فرشاة الخيوط لتنظيف الاسنان، حيث تساعد على إزالة بقايا الأكل من المسافات الصغيرة الموجودة بين الاسنان، والتي لا تستطيع فرشاة الأسنان العادية الوصول اليها وازالتها، ولهذا ينصح أطباء الأسنان مرضاهم باستخدام إضافة الى فرشاة الاسنان خيط لتنظيف الاسنان.

نصائح للحفاظ على أسنان صحية

  • استخدام مطهر للفم:

يفضل المغمضة بمطهر للفم وذلك لتعقيم اللثة ومنطقة الفم الداخلية، وحمايتها من الجراثيم وبالتالي حماية الاسنان، ويمكن الحصول على معقم الفم من أحد الصيدليات.

  • تناول اللحوم:

أوضحت الدراسات ان اسنان الشخص النباتي أضعف من الشخص الذي يتناول اللحوم، وذلك لأن اللحوم تحتوي إضافة الى البروتينات على عنصري الفسفور والمغنيسيوم المهمان لتقوية الاسنان، لذلك فعليك دائما البحث عن المكملات الغذائية في طعامك، للحصول على عنصري المغنيسيوم والفسفور.

نصائح للحفاظ على أسنان صحية

  • ابتعد عن التدخين:

يعتبر التدخين من أكثر الممارسات الضارة على صحة الاسنان، حيث انها تضعف جذر الاسنان، وتسبب في تلفها وتكسرها، إضافة الى تسببها بالتصبغات الصفراء التي تظهر على الأسنان.

  • المغمضة بالماء بعد الطعام مباشرة:

يفضل ان تغسل فمك بالماء مباشرة بعد الانتهاء من الطعام، وذلك للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.

  • تفريش الاسنان بعد مضي نصف ساعة على تناول الطعام:

أوضخ أطباء الاسنان أن المدة المفضلة لتفريش الاسنان تكون بعد مضي نصف ساعة، وذلك للتخلص من الجراثيم الموجودة بين الأسنان والتي قد تسبب التسوس.

نصائح للحفاظ على أسنان صحية

  • التخفيف من السكريات:

يفضل ان نخفف من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، ومنها الأيس كريم، السكريات المجمدة، قطع الشوكلا، وغيرها من الأغذية التي تحتوي السكريات، ويفضل عدم تناولها قبل النوم مباشرة، وتفريش الاسنان بعد تناولها.

  • الذهاب الى الطبيب كل فترة:

لابد من رعاية الاسنان والحفاظ عليها من خلال تناول الأغذية الصحية، والابتعاد عن الملونات، وذلك من اجل فحص الاسنان والتأكد من سلامة اللثة وصحة الاسنان، ومعالجة الاسنان بأسرع وقت ممكن في حال تعرضها للتسوس، حتى لا يمتد التسوس الى جذر الاسنان، وذلك لحماية اسنانك من التلف المبكر.

في حال كنت تسعى للحصول على ابتسامة ناصعة الجمال يمكنك الاطلاع على تجميل الاسنان في عيادات بيوتي كلينيك، ولمعلومات اكثر يمكنك الاطلاع على عمليات التجميل في تركيا

احصل على الاستشارة المجانية وتعرف على التقنيات المستخدمة في بيوتي كلينك تركيا


اعداد فريق بيوتي كلينك تركيا

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك

 

× تواصل واتس اب